رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور.. طالب يحتجز مدرسيه ويعذبهم في "أفشتك"


يستعد فريق شركة الألفى للإنتاج المسرحى لتقديم مسرحية "أفشتك" على مسرح المبنى اليونانى "الجامعة الأمريكية سابقًا"، من يوم 28 وحتى 30 أبريل، الجمعة والسبت ماتينيه في الخامسة مساءً وسوارييه في الثامنة مساءً.


ويقول المخرج أحمد الألفى المقيم بلندن: المسرحية للكاتب الإنجليزي الكبير باري كييف بعد ترجمتها إلى اللغة العربية باللهجة المصرية، ومضمون المسرحية بالرغم من كونها كتابة إنجليزية، إلا أنها تناسب الوضع الحالى للتعليم في مصر، خاصة مع تكدس الفصول بأعداد كبيرة في المدارس الحكومية ما أدى إلى تدهور مستوى التعليم والثقافة، وأدى إلى البطالة وأصبح هناك جيل كبير يعاني من الإحباط والذي يؤدى للعنف والتحرش.

ويحكي العرض عن آخر يوم من أيام الدراسة يضبط طالب فاشل في دراسته، في عمر المراهقة، في أحد المدارس الحكومية وجود علاقة حميمة بين مدرس ومدرسة، فيأخذهم رهينة في مكتبة المدرسة ثم بعد أن يتم استدعاء مدير المدرسة الذي يتدخل لحل الموضوع فيقوم الطالب باحتجازه أيضًا وينتقم منهم بالسخرية والتعذيب.

ويضيف الألفى: المسرحية ستجعل من يشاهدها يحس بمشاعر متناقضة من البكاء والضحك، وستكون تجربة غير تقليدية، بفكر جديد، حيث سيتم عرض المسرحية داخل أحد الفصول الدراسية الكبيرة، لتضمن لك أن تعيش التجربة، كما لو كنت هناك بالفعل.

العرض بطولة أحمد مختار، أحمد التركى، ولاء قداح، فاطمة كمال، عبد الرحمن عادل، أحمد سيد، مساعد مخرج منى رجب، إعداد شادي عاطف، إضاءة حازم شبل، تصميم ديكور صوفيا أحمد، تصميم ملابس نرمين سعيد، مدير خشبة ياسمين البيه، مدير تسويق سارة زكى، موسيقى أحمد الأبيوكى، ترجمة وإخراج أحمد الألفى.
الجريدة الرسمية