رئيس التحرير
عصام كامل

«عيد العمال في الاتحادية».. الرئيس المؤقت يكرم قيادات نقابية في القصر الجمهوري الثلاثاء.. الاحتفال يحضره شيخ الأزهر وبابا الأقباط.. ويغيب عنه «السيسي وصباحي».. والوزيرة ورئيس اتحاد


للعام الثاني على التوالى، يحتفل العمال بعيدهم الذي يوافق أول مايو في قصر الاتحادية الرئاسي بمصر الجديدة.

وخلال احتفالية تقام في القصر الجمهوري، يكرم الرئيس المؤقت عدلي منصور العمال، الثلاثاء المقبل، بحضور المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، وجميع رجال الدولة، وعدد من الوزراء السابقين.


1380 مشاركًا
ويقول مجدي البدوي، المتحدث باسم الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، لـ"فيتو"، إن عدد المشاركين في الحفل سيكون 1380، من بينهم رؤساء حكومات سابقة، نافيا توجيه الدعوة لمرشحي الرئاسة المشير عبد الفتاح السيسي، وحمدين صباحي للمشاركة في الاحتفالية.

ولفت البدوي إلى أن 18 نقابيًا مرشحًا للحصول على وسام العمال خلال الحفل الذي يكرم فيه 10 منهم فقط بعد اختيارهم عن طريق لجنة معينة.

وأوضح أن كلمة العمال سيلقيها جبالي المراغي، رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، لمدة عشر دقائق، كما تلقى الدكتورة ناهد العشري، وزيرة القوى العاملة والهجرة كلمة أيضَا.

الإمام الأكبر والبابا
فيما قال جمال عقبى، أمين الصندوق بالاتحاد العام لنقابات عمال مصر، إن الاحتفال الذي يقام الثلاثاء، 29 أبريل، من المقرر أن يشارك فيه أيضا الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، والبابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية.

وكان الاتحاد العام لنقابات عمال مصر أعلن في اجتماعه مساء أمس الثلاثاء أن الاحتفالية ستقام في قصر الاتحادية الثلاثاء القادم بحضور الرئيس عدلي منصور، وجميع رجال الدولة.

يشار إلى أن الرئيس المعزول محمد مرسي أقام أول احتفال لتكريم العمال العام الماضي، وهو الاحتفال الذي لم يتمكن مرسي من تكراره؛ بعد أن أطاحت به ثورة 30 يونيو.
الجريدة الرسمية