رئيس التحرير
عصام كامل

معارك مرتضى منصور ضد "ثلاثي الأضواء".. المستشار يتعهد بإغلاق قناة فلول ومنع "البرنامج".. أحمد شوبير يعود للمعركة.. باسم يتحدى.. وكليب "بشتغل عند أمك" يسقط عرش سما المصري


بين الحين والحين تتجدد معارك المستشار مرتضى منصور مع الفنانين والإعلاميين والرياضيين، فقد شغل الرأي العام مؤخرًا، معارك المستشار مع الفنانة الاستعراضية "سما المصري" عبر قناة "فلول" والإعلامي "باسم يوسف"، بالإضافة إلى تجدد معركته مع الرياضي "أحمد شوبير".


بدأت معركة مرتضى مع باسم في العام الماضي، بحرب التصريحات، وتحولت لفقرة خصصها باسم في الموسم الثاني من البرنامج في مارس 2013 بعد أن هاجم مرتضى منصور في مداخلة له بإحدى القنوات الفضائية، "باسم" بسبب سخريته اللاذعة من الرئيس المعزول محمد مرسي، هدد منصور بحرق استديو البرنامج، بسبب إهانته لمرسي، وقرر باسم الرد في ذلك الوقت، وعرض تناقض تصريحات منصور بخصوص رأيه في المعزول مرسي، الأمر الذي أغضب مرتضى بشدة وجعله يلاحق باسم قضائيًا وإعلاميًا، فقد قال منصور إن "والدة باسم يوسف" اتصلت به هاتفيًا وطلبت أن يسامحه، وهذا ما نفاه الإعلامي الساخر نهائيًا بعدما سأل والدته التي أكدت أنها من المستحيل أن تتصل به.

وحرص مرتضى على توجيه انتقادات لاذعة واستخدم ألفاظًا حادة أثناء حديثه عن باسم في هذه الفترة الأخيرة، بينما رد باسم عليه بمقال بجريدة الشروق بعنوان "أمي" بعد وفاتها بأيام قليلة.
المستشار والساخر
واشتعلت المعركة الآن عندما ذكر منصور أن ''برنامج باسم يوسف لن يعود مرة أخرى، بعد أن وجه باسم نقده لمرتضى في حلقته الأخيرة، وأنه أجرى اتصالات هاتفية بعدد من المسئولين السعوديين، وأعقبها بيان من القناة بوقف البرنامج لمدة شهرين". 

لكن "باسم يوسف" رد على منصور من خلال صفحته الرسمية على تويتر فقال «البرنامج سيعود في ٣٠ مايو إن شاء الله، حسب بيان قناة إم بي سي».

وأثارت الحلقة الأخيرة للبرنامج جدلًا كبيرًا، خصوصًا بعد هجوم باسم على منصور الذي انسحب من سباق الانتخابات الرئاسية، وخصص باسم فقرة خاصة للهجوم على مرتضى منصور تهكم فيها عليه.

وقال يوسف على حسابه على ''تويتر'': ''عارف لما تعلم على حد في أقل من عشرين دقيقة، وبعدها يلف حولين نفسه أيام وآخرته شتيمة زي العيل اللي ييجي يسب تحت بيتك، تجاهله خليه يتحرق، وكما قلنا ده تمامه مفيش جديد''.

عادت المعركة مرة أخرى بعد انتهاء الحلقة مباشرة بعد أن قال مرتضى في إحدى المداخلات التليفونية بخصوص وصية والدة باسم لمرتضى بضرورة تربية ابنها، التي رد عليها باسم بتغريدة على موقع التواصل الاجتماعي قائلا: "لم يعد يهمنى من شخص يخوض في أعراض الموتى".

واتصل منصور برئاسة الوزراء ووزير الداخلية والمسئولين بوزارة الثقافة من أجل سحب ترخيص مسرح راديو الذي يقدم عليه البرنامج.

وعقب المذيع الساخر البرنامج على انسحاب مرتضى بتغريدة مثيرة على موقع التواصل الاجتماعي تويتر تهكم فيها على رئيس نادي الزمالك.

كليب "عند أمك" يسقط الراقصة
كما أن معركة المستشار مرتضى منصور والفنانة الاستعراضية سما المصري اشتعلت مؤخرًا وكان نتيجتها توعد سما المصري بأن يدخلها السجن، عقب مؤتمر انسحابه من انتخابات الرئاسة، قائلا: "هاجيبلها البدلة البيضاء على حسابي بسجن القناطر الخيرية".

يذكر أن الراقصة سما المصري، أذاعت أغنية سخرت فيها من المحامي "مرتضى منصور"، بعد إعلان ترشحه أمام المشير عبد الفتاح السيسي المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية، وهاجمت "سما المصري" "مرتضى منصور" في فيديو لها على قناة «فلول» بعنوان «حق الرد».

وقالت سما موجهة حديثها لـ" مرتضى منصور": "إنت بتقول إني أنا ست نحس، وكنت شغالة في مصنع وقفل، واشتغلت مع عكاشة، وقناة الفراعين قفلت، أنت قولت إني كنت شغالة عند واحدة اسمها أم أحمد، وكنت بعاكس ابنها وهي طردتني وضربتني.. أنا عاوزة أسألك هو مين اللي اشتكى وقالك أنا ولا أم أحمد يا مرتضى؟.. نسيت أقولك يا مرتضى أنا مشتغلتش عند أم أحمد بس اشتغلت عند واحدة تانية إنت تعرفها"، ودخلت «سما» في وصلة رقص على أنغام أغنية «عند أمه.. ياض يا ابن أمك ياض»، وذلك بعد أن هاجمها مرتضى ووصفها بأنها «كانت تعمل كخادمة وتم طردها من المنزل».

هجوم "سما" على "مرتضى" جاء في فيديو لها على قناة "فلول" أسمته "حق الرد" بعد مهاجمته لها خلال لقائه ببرنامج العاشرة مساء مع الإعلامي وائل الإبراشي.

وسخرت سما من منصور عبر اسكتشات راقصة: "يا ترى مهتم بأخباري ليه؟"، مضيفة: إنها إذا كانت هربت من أهلها وفق ما ذكر فهو هرب من الحكومة في بيت أحد أقاربه، وقالت: "إذا كان عندك سيديهات ليا فأنا عندي موسوعات بأمارة الشيخة سلمى في الكويت، وقالت: إن الشيوخ والأمراء كانوا مبسوطين منك أوي هناك".

وأضافت في الفيديو: "قناة فلول لن تغلق إلا بقرار محكمة يا بتاع القانون.. إذا كنت إنت مرتضى منصور فأنا سما المصري.. أنا أرجل منك ومجريتش أيام الإخوان وهربت زيك ووقفت في وشهم وكنت أجدع منك".

وطالبت سما المصري مرتضى منصور بمناظرة على الهواء، وقالت: "لو راجل تعالى ناظرني على الهواء في القناة اللي إنت عايزها والوقت اللي إنت عايزه".

كانت محصلة المعركة استدعاء النيابة لسما المصري بعد بلاغ قدمه " منصور" للنائب العام، وإغلاق قناة "فلول".

شوبير يعود للانتقام
كما تجددت المعركة بين "مرتضى منصور" والرياضي "أحمد شوبير"، وكان الصراع بينهما قد بدأ في عام 2009، ظل عبر سنوات بين المحامي الشهير صاحب المستندات والموصوف بـ"ملك السيديهات"، وبين شوبير الإعلامي، الذي كان ملء السمع والبصر في قناة " دريم" ثم تحول إلى قناة "الحياة" ليصبح الإعلامي الأول في الوسط الرياضي، حتى جاء الصراع مع مرتضى وما تبعه من تسويد لشاشة القناة تنفيذًا لحكم قضائي لصالح مرتضى بعد مشاجرات وخلافات وتراشق ودخول أطراف وشخصيات أخرى، ومنها "لمياء ناصف" الذي زعم مرتضى زواج شوبير بها سرًا، ليُمثل الصراع وقتها منعطفًا خطيرًا في مستقبل شوبير الإعلامي وما تبعه من أضرار لحقت به، وهذه المعركة تسببت في خسارة كبيرة لشوبير.

واليوم عاد الصراع من جديد بعد فوز مرتضى بمنصب رئيس الزمالك، وإصدار قراره الأول بمنع التعامل نهائيًا مع "شوبير" وتوقيع الغرامة المالية على كل من يتحدى القرار من أعضاء أو لاعبين أو مدربين، ليجد رد شوبير بأنه سينشر كل الأخبار والكواليس الخاصة بالزمالك من قلب ميت عقبة، وتحدى "شوبير" رئيس النادي " مرتضى" لأن الزمالك مادة غنية ودسمة.
الجريدة الرسمية