رئيس التحرير
عصام كامل

القاعدة تستهدف الشرطة اليمنية وتتوعد بهجمات على الصليبيين


اهتمت صحيفة الجارديان البريطانية بالهجمات التي تشنها تنظيم القاعدة في اليمن مشيرة إلى قتل عقيد الشرطة عبد الرزاق الجبالي بالرصاص في صنعاء ليكون رابع ضابط شرطة يقتل في يومين بسبب هجمات المتشددين.


وقالت الصحيفة: إن الهجمات مستمرة من الماضي حتى الآن ويلقي باللوم على تنظيم القاعدة الإرهابي، الذي جعل الولايات المتحدة تشن هجمات دون طيار لاستهداف المتطرفين في اليمن، وعملت الحكومة اليمنية الضعيفة بشن عمليات عسكرية متكررة.

ونقلت الصحيفة عن مسئول أمني يمني أن رجلين مسلحين على دراجة نارية قتلا بالرصاص العقيد عبد الرزاق الجبالي، رئيس قسم تدريب الشرطة العسكرية في المطار وهو يباشر عمله.

وأوضحت الصحيفة أن الهجمات الأخيرة جاءت بعد قتل ما يقرب من 70 شخصا اشتبه فيهم أنهم من القاعدة وقتلوا من خلال حملات الطائرات دون طيار الأمريكية وطائرات حربية يمنية ومنذ يومين أظهر زعيم القاعدة عبر شريط فيديو ويدعي ناصر الوحشي تعهدا بقتل الغرب الصليبيين في مكان في العالم.

وأضافت الصحيفة أن القاعدة في الجزيرة العربية ينظر لها بأنها أحد فروع تنظيم القاعدة الأكثر تطورا وتم ربطها بالعديد من المخططات الإرهابية الفاشلة ضد الولايات المتحدة.
الجريدة الرسمية