رئيس التحرير
عصام كامل

الجيزة ترفع 22 ألف طن مخلفات شم النسيم



أعلنت هيئة نظافة وتجميل الجيزة رفع 22 ألف طن مخلفات وقمامة كانت قد امتلأت بها الشوارع والحدائق العامة والمتنزهات خلال أعياد شم النسيم.


وقال الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة إن الهيئة كثفت من جهودها بالدفع بكافة معداتها وعمالها بالأماكن التي يرتادها المواطنون خاصة بالمنطقة الأثرية بالهرم وكورنيش النيل وحديقتى الأورمان والحيوان وحديقة الجيزة العامة بأول طريق الفيوم والتي تم فتحها في عيد شم النسيم للمواطنين مجانًا.

وأوضح عبد الرحمن في تصريحات صحفية اليوم الثلاثاء أنه اعتبارًا من اليوم الثلاثاء سيقوم قطاع الحدائق العامة بالبدء في أعمال الصيانة للمسطحات الخضراء وإصلاح ما تم إتلافه نتيجة إقبال المواطنين على أن تنتهى الخطة خلال ساعات وإعادة الحدائق إلى ما كانت عليها وزراعة النباتات والشتلات والنجيل تمهيدًا لاستقبال احتفالات أعياد تحرير سيناء.

وأشار المهندس عزت الخرصة رئيس هيئة نظافة وتجميل الجيزة إلى أن الهيئة وبالتنسيق مع أحياء المحافظة بدأت في حملة لكنس الشوارع ورفع أي تراكمات من قمامة ومخلفات هدم وذلك من خلال التعاقد مع متعهدين وعمال نظافة وتأجير معدات.

وأضاف رئيس الهيئة أنه تم توزيع 150 ألف كيس قمامة على رواد الحدائق العامة لتجميع المخلفات بها وبالتالى سهولة نقلها كما بدأت الهيئة في أعمال تجميل لشارع الهرم والجزيرة الوسطى بزراعة شجيرات ونباتات بصفته المدخل الرئيسى للمنطقة الأثرية.
الجريدة الرسمية