رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور.. محافظ أسيوط يوقع بروتوكول تعاون مع بنك الطعام


وقعت محافظة أسيوط ومؤسسة بنك الطعام المصري بروتوكول تعاون لتنفيذ أكبر مشروع لتطوير القرى الأكثر احتياجًا.

ووقع اللواء إبراهيم حماد، محافظ أسيوط، وشيرين عقل، مدير إدارة المشروع بمؤسسة بنك الطعام المصري على البدء في إجراءات المشروع، وذلك لتطوير القرى الفقيرة وإحداث تغيير إيجابى في حياة سكان قرى المحافظة من خلال دعم خدمات المشروعات الأولية في مجال البنية الأساسية وتوفير فرص عمل للشباب وتحسين مؤشرات التنمية.


جاء ذلك خلال لقائه المحافظ وفد مؤسسة بنك الطعام المصرى برئاسة شيرين عقل مدير إدارة المشروع العملاق لتطوير القرى بالمؤسسة وأمير نبيل بديع ومحمد صلاح الدين منسقى المشروع.

وأشار محافظ أسيوط إلى أهمية مشاركة مؤسسات المجتمع المدنى وشركاء التنمية من القطاع الخاص مع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة لتطوير القرى الأكثر احتياجا في مجالات البنية الأساسية والتنمية البشرية وإزالة معوقات تنفيذ خطط ومشروعات التنمية خاصة مع ارتفاع نسبة البطالة بتلك القرى لتصل إلى 25 % وانخفاض متوسط دخل الأسر.

وأكدت شيرين عقل مدير إدارة المشروع أن هذا المشروع يهدف إلى تطوير100 قرية مصرية من القرى الأكثر فقرا على مستوى الجمهورية منهم 4 قرى بمحافظة أسيوط هي بنى محمديات بأبنوب وبنى مر وبصرى والفيما بالفتح.

وأشارت إلى أن أنشطة المشروع بتلك القرى ستشمل أعمال إنشاء وصيانة وتجهيزات للمدارس ومراكز الشباب والوحدات الصحية بالقرى والمناطق المستهدفة وكذلك الاهتمام بالبنية التحتية من توصيل مياه رصف وإنارة بجانب الاهتمام بالعنصر البشرى من فتح فصول محو الأمية والتدريب المهنى وتنفيذ برنامج للقروض الدوارة بجانب حملات التوعية المختلفة والقوافل الطبية وقوافل الخير.
الجريدة الرسمية