رئيس التحرير
عصام كامل

تجمهر أهالي ضحايا "مذبحة بورسعيد" أمام أكاديمية الشرطة


تجمع عدد كبير من أهالي ضحايا مذبحة استاد بورسعيد أمام أكاديمية الشرطة؛ استعدادًا لبدء جلسة محاكمة المتهمين أمام محكمة جنايات الإسماعيلية المنعقدة بالأكاديمية.


وتنظر اليوم المحكمة إعادة إجراءات محاكمة 11 متهمًا كانوا هاربين وصدرت ضدهم أحكام تراوحت بين الإعدام والمؤبد والسجن المشدد 15 عامًا، في مذبحة بورسعيد والتي راح ضحيتها 74 شهيدًا من شباب الألتراس الأهلاوي والتي اتُهم فيها 73 متهمًا من بينهم 9 من القيادات الأمنية و3 من مسئولي النادي المصري وباقي المتهمين من شباب ألتراس النادي المصري.

ووقعت أحداث المذبحة أثناء مباراة الدوري بين فريق النادي الأهلي والنادي المصري في الأول من فبراير 2012، كان المتهمون طارق عبدالله عصران وعبد العظيم غريب عبده "عظيمة" ومحسن محمد حسين "القص" وعادل حسني متولي "حاحا" ووائل يوسف عبدالهادي "سيكا" ومحمد دسوقي محمد "الدسة".

بالإضافة إلى محمود علي عبدالرحمن ومحمد صالح محمد دسوقي "البرنس" وصدر ضدهم حكم بالإعدام و3 آخرين مخلي سبيلهم صدر ضدهم أحكام غيابية تراوحت بين المؤبد والسجن المشدد 15 عامًا، وسلموا أنفسهم للجهات الأمنية بالمحافظة خلال الأسبوع الماضي وتحددت جلسة لإعادة إجراءات محاكمتهم أمام نفس الدائرة التي أصدرت الأحكام سالفة الذكر.


الجريدة الرسمية