رئيس التحرير
عصام كامل

معاريف: تهديدات "أبو مازن" بحل السلطة له تبعات خطيرة


ذكرت صحيفة "معاريف" العبرية أن المحادثات الفلسطينية الإسرائيلية تشهد أزمة، ونقلت الصحيفة عن مصدر فلسطينى ردًا على تصريحات رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو والتي علق فيها على تهديدات الرئيس الفلسطينى "عباس أبو مازن" بحل السلطة.


وقال المصدر الفلسطينى بحسب الصحيفة اليوم الثلاثاء: "نتنياهو لم يتقدم مطلقًا خطوة واحدة من أجل التوصل إلى تسوية مع "أبو مازن"، وهو لا يريد أن تتخذ السلطة أي إجراء آخر.

كان "نتنياهو علق على حل السلطة قائلا: "نشاهد السلطة الفلسطينية التي تحدثت أمس عن حلها واليوم هي تتحدث عن الوحدة مع حماس. إذن؛ يجب عليها أن تختار بين "حل السلطة أم الوحدة مع حماس"، وعندما تريد السلطة السلام فعندئذ يجب عليها أن تتصل بنا، لأننا نريد السلام الحقيقى".

وحذرت الإدارة الأمريكية الرئيس "أبو مازن" من مغبة حل السلطة الفلسطينية، قائلة: إن حل السلطة سيكون له "تبعات خطيرة على المساعدات الأمريكية للفلسطينيين"."

ومن جانبه علق "نفتالي بينيت"، رئيس "البيت اليهودي" على حل السلطة بقوله إنه "إذا كان أبو مازن يريد الانصراف فلن نقف في وجهه". وفي المقابل، قال عضو الكنيست يتسحاك هرتسوج: إن الحديث عن خطر حقيقي، وأنه لا يستخف بهذه التهديدات، مشيرا إلى أنه لو كان رئيسا للحكومة لبدأ استعداداته لذلك بشكل جدي.
الجريدة الرسمية