رئيس التحرير
عصام كامل

للمرأة العاملة.. خمس خطوات تساعدك على تحقيق النجاح


تجد دائما المرأة العاملة صعوبات عديدة في التكيف مع حياتها والنجاح فيها، بسبب الضغوط العديدة التي تقع على عاتقها، الأمر الذي يظهر المرأة دائما مضطربة ومتوترة والقلق هو العلامة المميزة لها.

شيرلي شلبي خبيرة الشئون الاجتماعية تؤكد أنه بإمكان المرأة أن تنجح في حياتها وتعيش حياة سعيدة بعيدا عن القلق والتوتر إذا ما تعلمت كيفية التخطيط الصحيح لحياتها اليومية من أجل إنجاز أعمالها بنوع من النجاح المرضي للطموح والمهدئ للحالة النفسية.
وتطلعنا شيرلي على مجموعة من الخطوط العريضة والنصائح التي تساعد المرأة العاملة على النجاح في حياتها.
المهنة المناسبة: فاختيار المهنة المناسبة لقدرات المرأة يساهم في هدوئها وعدم الضغط على أعصابها مما ينعكس إيجابيا على بيتها وأبنائها وحياتها الزوجية.
تحديد مسئوليات العمل: فهذه الخطوة مهمة لعدم تشتيت الذهن، وتمنح المرأة القدرة على التفكير السليم لحياتها، بطريقة تبعدها عن التداخل بين مهام العمل والتزامات المنزل.
الصراحة مع رؤسائها في العمل: عندما تكون المرأة صريحة ومجتهدة في عملها يمكنها أن تشرح لرئيسها المباشر ظروفها وظروف احتياج أبنائها لها إذا ما كانوا صغارا، وهنا من السهل أن تحصل على امتيازات العودة المبكرة للمنزل والحصول على إجازات إضافية.
التجهيزات لليوم التالي: إذا ما قامت المرأة من الليل بتجهيز مهام الصباح من طلبات الأبناء والزوج وتجهيز وجبة الغداء بالثلاجة لتكون جاهزة للطهى فقط، وترتيب مهام عملها، فستخفف بهذه الطريقة من أعبائها وتشعر بالراحة النفسية، وعليها أن تشرك أفراد أسرتها في أعمال المنزل إذا ما استطاعوا ذلك للتخفيف عليها.
وأخيرا فعلي المرأة ألا تكثر من شرب المنبهات من الشاي والقهوة، واستبدالهما بالمشروبات الطبيعية، كما أن استعانتها بالماء البارد لغسل الوجه والقدمين يجعلها في قمة نشاطها طوال اليوم.
الجريدة الرسمية