رئيس التحرير
عصام كامل

بالفيديو.."أبو شنب": سماح مصر لـ"أبو مرزوق" بالعبور جاء بطلب من "فتح"


كشف السفير حازم أبو شنب، عضو المجلس الثورى لحركة فتح، عن طلب حركة فتح للسلطات المصرية الرسمية للسماح لـ"موسى أبو مرزوق"، القيادى بحركة المقاومة الفلسطينية حماس، لدخول غزة، عن طريق معبر رفح.


جاء هذا تعليقًا منه على الجدل الذي أثير حول سماح السلطات المصرية لـ"موسى أبو مرزوق"، القيادى بحركة حماس، بعبور معبر رفح متجهًا إلى غزة.

وأوضح أبو شنب، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "الحياة الآن"، الذي يعرض على قناة "الحياة"، وتقدمه "نوران سلام"، أن حركة فتح طلبت هذا الطلب، لرغبتها في إعادة اللحمة الوطنية بين فتح وحماس، لاستكمال المصالحة الفلسطينية، التي ترعاها مصر منذ فترة طويلة.

ويأتى استكمال المصالحة، تمهيدًا لإعلان قيام الدولة الفلسطينية في قطاع غزة، والضفة الغربية، بعد أن حصلت حركة فتح على تأييد عدد من الدول، والمنظمات الدولية، حسبما أفاد أبو شنب.

واعتبر أبو شنب، أن وجود انقسامات، داخل المكتب السياسي لحماس، هو السبب وراء خروج تصريحات متناقضة من قادة الحركة، وتمنع "حماس" من اتخاذ قرار جاد وواضح، فيما يخص المصالحة الفلسطينية.

وينتظر قطاع غزة، عقد اجتماع الأربعاء المقبل بين حركتى فتح وحماس، لاستكمال إجراءات المصالحة بحضور إسماعيل هنية، و"موسى أبو مرزوق"، نائبي رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، ولهذا طلبت فتح من مصر السماح لـ"أبو مرزوق" بالعبور من خلال معبر رفح.

ولفت أبو شنب إلى أن الاجتماع يتناول تشكيل الحكومة الجديدة، وإجراء انتخابات في قطاع غزة، لإعادة هيكلة النظام السياسي، بما يتناسب مع إعلان الدولة الفلسطينية.


الجريدة الرسمية