رئيس التحرير
عصام كامل

فلسطين تستنكر موافقة حكومة إسرائيل على بناء 90 وحدة استيطانية

مستوطنات إسرائيلية
مستوطنات إسرائيلية

استنكرت وزارة الخارجية الفلسطينية موافقة الحكومة الإسرائيلية النهائية على بناء 90 وحدة استيطانية جديدة فى مستوطنة "بيت إيل" قرب رام الله.


واعتبرت الوزارة، فى بيان لها، القرار استمرارا لسياسات الحكومة الإسرائيلية الهادفة إلى تدمير عملية السلام وفرص تطبيق حل الدولتين وتحديا سافرا لإرادة المجتمع الدولى وتخريبا متعمدا لزيارة الرئيس الأمريكى باراك أوباما المقبلة للمنطقة وتمردا على قرارات الشرعية الدولية والقانون الدولى.

ودعت الوزراة كافة الأطراف الرباعية الدولية بالخروج عن صمتها واتخاذ الإجراءات الكفيلة بحماية السلام ومبدأ حل الدولتين وتحميل الحكومة الإسرائيلية المسئولية الكاملة عن إفشال المفاوضات وفرض العقوبات الضرورية عليها ومحاسبة المسئولين الإسرائيليين المتورطين فى هذه الجرائم.

وطالبت الوزارة المجتمع الدولى والأمم المتحدة بتحمل مسئولياتهم تجاه الشعب الفلسطينى والوقوف إلى جانبه من أجل إنهاء الاحتلال ومنحه الحق فى تقرير المصير وبناء دولته على أرض وطنه وعاصمتها القدس الشرقية.

كما دعت كل دول العالم بالمبادرة الفورية للاعتراف بدولة فلسطين وعاصمتها القدس الشرقية على حدود الرابع من يونيو عام 1967 وقبولها عضوا كامل العضوية فى الأمم المتحدة والعمل الجاد من أجل فرض الحل العادل والشامل للصراع فى المنطقة على سلطات الاحتلال الإسرائيلى.
الجريدة الرسمية