رئيس التحرير
عصام كامل

"الوطن": موقف "الأوقاف" مع الشيخ "يعقوب" تعنت غير مفهوم ومدبر


قال الدكتور يسرى حماد نائب رئيس حزب الوطن أن منع الشيخ محمد حسين يعقوب من الخطابة وتحرير محضر من الأوقاف بسبب خطبة للجمعة هو استمرار لمحاولات الدولة لإقصاء الإسلاميين بشكل عام سواء كانوا يعملون بالسياسة أم فقط الدعوة كالشيخ يعقوب.

وأضاف حماد في تصريحات خاصة أن موقف الأوقاف مع الشيخ محمد حسين يعقوب كان مدبرا حيث إنه ذهب بدعوة من القائمين على مسجد أهالي غير تابع للأوقاف بمحافظة المنيا والأمر معلن هناك منذ عشرة أيام فكيف يتم تحرير محضر له ثم تقول الأوقاف أن هناك سوء تفاهم ونفاجأ باستدعاء الشيخ للنيابة للتحقيق معه.

وأضاف حماد أن إقصاء الإسلاميين خطر كبير على المجتمع ويجب على الجميع أن يتحاورا حرصا على عدم تفتت البلاد خاصة وأن انتشار روح الانتقام وغياب القانون والدستور ينذر بخطر على مستقبل مصر وعلى الأوقاف أن تحل أزمة الشيخ يعقوب في أسرع وقت فلا يمكن أن نتخيل أبناء الدعوة الإسلامية تكون النيابة الحكم بينهم.

وكانت نيابة جنوب المنيا بدأت التحقيق في واقعة طرد الشيخ محمد حسين يعقوب للوكلاء والعاملين التابعين لقافلة الأزهر والمكلفين بإلقاء خطبة الجمعة الماضية بمجمع "الرحمن الرحيم" التابع للجمعية الشرعية بقرية هرة القبلية بمركز "أبو قرقاص" جنوب المنيا.
الجريدة الرسمية