رئيس التحرير
عصام كامل

وزير الاتصالات: إنشاء قرى وتجمعات تكنولوجية بالمحافظات.. مشروع قومي


أكد المهندس عاطف حلمى، وزير الاتصالات، أهمية مشروع إنشاء قرى تكنولوجية بالمدن الجديدة بالمحافظات، في توفير فرص عمل للشباب، وتحقيق العدالة الاجتماعية، وتشجيع تكنولوجيا المعلومات، مؤكدا أن رئيس مجلس الوزراء من أوائل الداعمين للمشروع، وشبابنا لديهم القدرات التي تمكننا من تكرار تجربة القرية الذكية وغيرها بنجاح.


وأكد وزير الاتصالات، أن إنشاء قرى وتجمعات تكنولوجية بالمحافظات، مشروع قومى لنقل وتطوير وابتكار تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، لدعم التنمية المجتمعية والاقتصادية المستدامة بالمحافظات، ويهدف المشروع إلى توفير الآلاف من فرص العمل، وزيادة صادرات خدمات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وجذب الاستثمارات، ودعم المشروعات والصناعات الصغيرة والمتوسطة، والحد من الهجرة الداخلية، وغيرها من الأهداف.

جاء ذلك خلال لقائه والدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، للاتفاق على توقيع شراكة بين الوزارتين، بهدف إنشاء قرى تكنولوجية بالمدن الجديدة بالمحافظات.

ويتكون المشروع من أنشطة، مثل: حاضنات تكنولوجية، مراكز تدريب، الاتصالات والتعهيد، صناعات إلكترونية وتجميعية، منفذ توزيع منتجات إلكترونية، مراكز خدمات حكومية، وخلافه، بالإضافة إلى الخدمات، مثل: قاعة مؤتمرات وصالات ومعارض، بنوك، مطاعم وكافيتريات، ناد اجتماعى، مكتبة، مدرسة، سنترال.. وغيرها.
الجريدة الرسمية