رئيس التحرير
عصام كامل

بالفيديو .. "عمران": توفيق الأوضاع الحل الأمثل لسوق "خارج المقصورة"


كشف الدكتور محمد عمران- رئيس مجلس إدارة البورصة المصرية- أن "البورصة" تتفاوض مع الشركات المقيدة بسوق خارج المقصورة لضرورة التوافق مع قواعد القيد لنقل أسهمها للتداول بالسوق الرئيسى.


وأشار"عمران" في تصريحات خاصة لـ"فيتو" إلى أن توفيق الأوضاع يعد الحل الأمثل والوحيد للشركات المقيدة بسوق خارج المقصورة، لافتًا في الوقت ذاته إلى أن إدارة البورصة لن تشطب أيا من تلك الشركات في الوقت الحالى، مشددًا في الوقت ذاته على ضرورة قيام المساهمين في تلك الشركات بحث مجالس الإدارة على العمل للانتقال من السوق غير الرسمى إلى السوق الرئيسى والتوافق مع قواعد القيد.

وقال:" البورصة لا تفكر في شطب قيد أي من الشركات المقيدة – سواء بالسوق الرسمى أو الثانوى- وإنما نسعى جاهدين لإقناع مسئولى تلك الشركات للتوافق مع قواعد القيد والانتقال للسوق الرئيسى، كما أن الظروف الحالية لا تسمح بشطب الشركات".

أما فيما يتعلق بمخالفة بعض الشركات المقيدة بقواعد القيد فقال "عمران": " نحاول إقناع الشركات المقيدة التي لا تتوافق مع قواعد القيد والتي تم الإستحواذ عليها مؤخرًا ويقل نسبة التداول الحر عليها عن 5 %، في طرح حصة إضافية بالبورصة للتوافق مع قواعد القيد.

وتابع:" هناك بعض الشركات أبدت موافقتها على الاستمرار بالبورصة المصرية مثل بنك قطر الوطنى الأهلي ( البنك الأهلي سوستيه جنرال سابقًا ) والشركة المصرية لخدمات التليفون المحمول "موبينيل"، وغيرها من الشركات.

الجريدة الرسمية