رئيس التحرير
عصام كامل

رحلة سما المصري من"البورصة" إلى "الرقص".. درست الإنجليزية ولم تعمل بشهادتها.. استهواها "الإعلام" فعملت مذيعة.. تزوجت رجل أعمال واتجهت للغناء والاستعراض..واحدة ونص أهم أفلامها..و"فلول" سببت لها المشاكل


ربما لا يعرف الكثير أن الراقصة الاستعراضية سما المصري أتمت دراستها بكلية الآداب قسم اللغة الإنجليزية بجامعة الزقازيق إلا أنها منذ تخرجها لم تعمل بهذه الشهادة؛ نظرًا لتطلعاتها الإعلامية والفنية التي دعتها إلى أن تترك قريتها الصغيرة التابعة لمركز ههيا بمحافظة الشرقية، والسفر إلى القاهرة هي ووالدتها بعد أن توفي والدها.

الشغف بالإعلام
بدأت سما المصري مسيرتها الفنية من خلال عملها كمراسلة بقناة المحور، ثم مذيعة بنفس القناة إذ قدمت برنامج منوعات يحمل اسم "كليبس" كانت تعرض من خلاله أشهر الكليبات لكبار المطربين.
البورصة محطة قصيرة
لكن طموحات وأحلام سما المصري كانت أكبر من عملها كمذيعة وسرعان ما تركت المحور لتبدأ محطة جديدة من حياتها بعيدا عن العمل الإعلامي وكانت وجهتها القادمة هو العمل في البورصة وعالم الأوراق المالية ولكنها لم تستمر طويلا في العمل بالبورصة، فقد انتقلت إلى العمل كمسئولة للعلاقات العامة في إحدى الشركات الخاصة.

وبعدها سافرت سما إلى خارج مصر من أجل العمل، وبعد عدة سنوات بالخارج تعود لتتزوج من أحد رجال الأعمال، الذي أنتج لها كليب "منفسن" من إخراج سامح عبد العزيز، لتقدم بعدها أغنية "أحمد يا عمر" ضمن أحداث فيلم "مجانين نص كوم".
أعمالها الفنية
وشاركت سما بدور شرف في فيلم "الدادة دودي" مع ياسمين عبد العزيز وسامح حسين، ثم قامت ببطولة فيلم "على واحدة ونص"، التي أنتجته على نفقتها الخاصة، ليستقر بها الحال بإنشاء قناة فلول لتعود إلى عملها الإعلامي بجانب مواهبها الاستعراضية في الرقص. 
ونظرا لجرأتها وتناولها العديد من الأشخاص بالنقد والسخرية على قناة فلول فقد استطاعت بجدارة أن تخلق لها العديد من العداوات في الوسط الإعلامي وخارجه.
الجريدة الرسمية