رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور.. محافظ أسيوط يفتتح "المحطة الألماني" بتكلفة 30 مليون جنيه


افتتح اللواء إبراهيم حماد - محافظ أسيوط - محطة المياه القديمة "المحطة الألماني" بعد الانتهاء من أعمال إحلالها وتجديدها بتكلفة إجمالية بلغت 30 مليون جنيه، بتمويل من الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي في إطار احتفالات المحافظة بالعيد القومي.


رافق المحافظ خلال الافتتاح اللواء أبو القاسم أبو ضيف - مساعد وزير الداخلية لمنطقة وسط الصعيد -، واللواء طارق نصر - مدير أمن أسيوط -، ومجدي سليم - سكرتير عام المحافظة -، وفكري ثابت - السكرتير المساعد -، واللواء حسن عبد الغني - رئيس مجلس إدارة مياه الشرب والصرف الصحي -، ولفيف من القيادات التنفيذية ومسئولي مياه الشرب والصرف الصحي.

وأشار المحافظ إلى أن تطوير تلك المحطة يعد خطوة مهمة نحو تحسين جودة مياه الشرب وحل مشكلات المياه التي تواجهها بعض المناطق بوصولها للأدوار العليا، وبالتالي تحقق هدف المحافظة من الحفاظ على صحة المواطنين.

ووجه محافظ أسيوط الشكر للمهندس إبراهيم محلب - رئيس مجلس الوزراء - لدعمه الكامل لمشروعات البنية الأساسية وخاصة مياه الشرب والصرف الصحي بالمحافظة، مشيرًا إلى أن افتتاح المحطة الألماني بعد تجديدها يأتي استكمالًا لسلسلة الافتتاحات التي تشهدها المحافظة في إطار الاحتفال بالعيد القومي.

فيما أوضح المهندس أيمن مصطفى بكر - مدير عام مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي بالهيئة القومية - أن المحطة الألماني توفر 14 ألف متر مكعب / اليوم لتغطي احتياجات أكثر من 100 ألف نسمة من سكان وسط مدينة أسيوط ويساهم في وصول المياه للأدوار العليا، مشيرًا إلى أن تشغيل تلك المحطة بعد إحلالها وتجديدها سيعطي الفرصة لتطوير محطة المياه التشيكي بتكلفة 50 مليون جنيه خلال 3 سنوات قادمة.
الجريدة الرسمية