رئيس التحرير
عصام كامل

أكيورا TLX الجديدة كليا في معرض نيويورك 2014


قدمت أكيورا التابعة لهوندا اليابانية موديل TLX الجديد في معرض نيويورك، بعد أن قدمت نسخة شبه نهائية من الموديل في معرض ديترويت أوائل هذا العام.


وحسب موقع أتوماك فورميلا يتوافر للسيارة الجديدة محركان الأول سعة 2400 سى سى بقوة 206 أحصنة يتم نقلها للعجلات الأمامية من خلال ناقل ناقل مزود بخانقين لثمانى سرعات مع محول للعزم. أما الثانى فهو محرك V6 سعة 3500 سى سى تبلغ قوته 290 حصانًا يتصل بناقل أوتوماتيكى لتسع سرعات. ويتوافر لهذا الطراز نظام هوندا للدفع الكلى في نسخته الجديدة، وهو النظام الذي تقول عنه الشركة إنه أخف من سابقه بنحو 25%. ويتوافر للموديل نظام التوجيه للعجلات الأربع وهو النظام الذي يسمح بالتحكم بشكل مستقل في العجلات الخلفية. ولا يضيف هذا النظام لوزن السيارة سوى خمسة كيلو جرامات.

وتقول أكيورا إنها بذلت جهودا كبيرة لضمان صلابة وهدوء الموديل الجديد، حيث يتميز هذا الموديل بتحسينات في بنية الهيكل وتحكم إلكترونى نشط في الضوضاء.

بالإضافة إلى توافر الكثير من تجهيزات السلامة لموديل TLX الجديد منها نظام التحذير من التصادمات الأمامية والتحذير من مغادرة الحارة المرورية ومساعد للحفاظ على البقاء في الحارة المرورية ونظام توافقى للتحكم في السير ومؤشر لتحذير السائق من النقاط العمياء.

الجريدة الرسمية