رئيس التحرير
عصام كامل

بالفيديو.."الأوقاف": اعتلاء "يعقوب" للمنابر عنوة لا يليق


انتقد الدكتور صبرى عبادة، وكيل وزارة الأوقاف، موقف الشيخ محمد حسين يعقوب، بعد اعتلائه لمنبر أحد المساجد بالمنيا عنوة، وإصراره على إلقاء خطبة الجمعة على المواطنين، مؤكدًا أنه موقف لا يليق بالعالم الحق.


وأضاف "إذا كان الشيخ يعقوب عالمًا حقًا لتنازل عن خطبة الجمعة، ولم يشعل الفتنة بين أنصاره، والمواطنين في المسجد، ولكنه ليس كذلك".

وعلى صعيد آخر، أشاد عبادة، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "الحياة الآن"، الذي يعرض على قناة "الحياة"، وتقدمه "نوران سلام"، بموقف جماعة أنصار السنة المحمدية التي وافقت على إخضاع جميع مساجدها البالغ عددها 2000 مسجد إلى إشراف وزارة الأوقاف.

وأوضح أن هذا الموقف يأتى تنفيذًا لقرار الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، الذي اتخذه منذ شهر، بإخضاع جميع المساجد الدعوية لإشراف وزارة الأوقاف، وتفعيلًا للقانون رقم 157 لسنة 1960، وينص القانون على أن وزارة الأوقاف هي صاحبة الولاية على المساجد.

ونفى أن يكون القرار جاء بعد ضغط الوزارة على جماعة أنصار السنة، مؤكدًا أن القرار نابع من داخلهم، بعد أن رفضوا أن تستغلهم جماعة الإخوان المسلمين، وتستخدم مساجدهم أوكارًا تنشر منها فكرها المتطرف.

ودعا عبادة كل الجمعيات الشرعية إلى الإحتذاء بموقف جماعة أنصار السنة المحمدية، لإخضاع جميع المساجد إلى إشراف الأوقاف.

ولفت إلى أن الجمعة القادمة ستشهد اعتلاء أئمة وزارة الأوقاف لمنابر الـ "2000" مسجد، السالف ذكرهم.


الجريدة الرسمية