رئيس التحرير
عصام كامل

فرع جديد للأكاديمية العربية للعلوم مجانا لأبناء مطروح


قال اللواء بدر طنطاوي - محافظ مطروح - اليوم: إنه بصدد توقيع بروتوكول مع الأكاديمية العربية للعلوم، لإقامة فرع لها يضم عددا من الكليات بمطروح يلتحق به أبناء المحافظة دون مقابل مادي مع توفير المحافظة للأرض التي ستقام عليها.


جاء ذلك أثناء تفقد محافظ مطروح اليوم، لمشروع التخرج لطلاب الصف الثالث بالمدرسة الثانوية الفندقية بمطروح ومشاهدة المشروعات المقدمة منهم ومدى توافق دراسة الجدوى لكل مشروع مع المبالغ، التي تم صرفها على مستوى أقسام "الخدمات السياحية والمطبخ والمطعم والإشراف الداخلي" بالمدرسة.

وكان محافظ مطروح، قد دعم طلاب السنة الأخيرة بالمدرسة الثانوية الفندقية بمبلغ 3000 جنيه لكل قسم بالمدرسة بإجمالي 12000 جنيه على أن يقدم كل قسم مشروع تخرج يفيد القسم، تأكيدا لتأهيل الطلاب للالتحاق بكلية السياحة والفنادق بشرط الحصول على مجموع يزيد عن 95%.

وأشاد محافظ مطروح بالمستوى الراقي للاقتراحات والمشروعات المقدمة من الطلاب وروح التعاون والفريق الواحد بينهم وقدرتهم على إدارة العمل من خلال التخطيط الجاد والثقة فى النفس، وطالبهم بضرورة استغلال البيئة والتراث بمطروح في إنتاج المشروعات بهدف خدمة المجتمع المحلي وتعريف زوار المحافظة بما تمتلكه مطروح من تراث وإمكانيات سياحية وثروات بيئية.

كما وجه المحافظ بالتنسيق بين المدرسة الفندقية والمكتب الفني الهندسي بالمحافظة في استغلال إجازة الصيف لطلاب المدرسة فى تجميل الميادين والجداريات وخدمة المجتمع المحلي وتوفير المحافظة لكافة الدعم والاحتياجات المطلوبة.
الجريدة الرسمية