رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور.. محافظ الجيزة يشارك الأقباط قداس عيد القيامة بمطرانية الجيزة


شارك الدكتور علي عبد الرحمن، محافظ الجيزة، الأخوة الأقباط، اليوم الأحد، قداس عيد القيامة المجيد بمقر مطرانية الجيزة بشارع مراد وسط إجراءات أمنية مشددة، حيث كان في استقباله الأنبا "ثيؤدوسيوس" أسقف وسط الجيزة والأنبا يوحنا منصور وكيل المطرانية.


كما زار المحافظ صباح اليوم "الأحد"، مقر الكنيسة الإنجيلية بشارع المحطة لتقديم التهنئة للأقباط الإنجيليين في حضور القس بشير أنور، راعى الأقباط الإنجيليين.

وقال المحافظ إن مصر قوية بأبنائها المخلصين ووحدتها الوطنية ونسيجها القوى من المسلمين والمسيحين، لافتا إلى أن العلاقة القوية والمتينة بين أبناء البلد الواحد ستبقى على الدوام.

وأضاف أن الشعب المصرى يقف بكل طوائفة بجانب رجال الشرطة والجيش، لافتا إلى أن الفترة الحالية تحتاج إلى العمل والإنتاج وبناء مصر الجديدة على أسس ديمقراطية.

وأضاف الأنبا ثيئؤدوسيوس أن حرص قيادات الجيزة على حضور قداس عيد القيامة المجيد وتبادل التهنئة في الأعياد والمناسبات بين الطرفين هو أروع مثال في الوحدة الوطنية ومن مميزات الشعب المصرى عبر قرون من الزمان.

من جانبه قال الدكتور أحمد أنور، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، إن الإسلام أوصانا بحسن معاملة غير المسلمين وأن الأزهر الشريف يتبنى نشر تعاليم الإسلام السمحة التي تدعو إلى الوسطية والتعايش وقبول الآخر.

رافق المحافظ خلال الزيارة اللواء كمال الدالى، مساعد أول وزير الداخلية، مدير أمن الجيزة، واللواءان أسامة شمعة محمود عشماوى، نائبا المحافظ ومحمد الشيخ، السكرتير العام، والدكتور عبد الناصر نسيم، وكيل وزارة الأوقاف.
الجريدة الرسمية