رئيس التحرير
عصام كامل

السيد: تطبيق علاج السرطان بجزيئات الذهب في المستشفيات الحكومية أولا


قال الدكتور مصطفى السيد العالم المصرى المقيم في الولايات المتحدة، إن مشروع علاج السرطان بجزيئات الذهب لم يتم الانتهاء منه حتى الآن لتجربته على الإنسان، لافتا أنه في انتظار النتائج المستخرجة من تجربته على الحيوانات ليتم تطبيقه على الإنسان.


وأضاف السيد في تصريحات خاصة "لفيتو" أن العلاج يبدأ تفعيله بالمستشفيات الحكومية ثم الخاصة، وذلك لمراعاة احتياجات المصريين البسطاء من هذا المشروع، لافتا أن تكلفة العلاج ستكون قليلة مقارنة بالعلاج عن طريق الكيماوى ويستطيع سدادها أي مواطن.

وأشار العالم المصرى أن الباحثين المشاركين في هذا المشروع جميعهم مصريون ولم يتم اللجوء إلى باحثين خارج مصر، لافتا أن نسبة الشفاء من هذا العلاج ستتحدد على حسب النتائج المستخرجة من الحيوانات.

وتابع "أن البروتوكول لعلاج السرطان بجزيئات الذهب تم بين المركز القومى للبحوث ومعهد الأورام ولم يتم وضع أي بروتوكول مع جهة خارجية".

وقد انتهى منذ قليل لقاء العالم المصرى الدكتور مصطفى السيد بالفريق البحثى المسئول عن مشروع علاج السرطان بجزيئات الذهب متناهية الصغر بالمركز القومى للبحوث والذي استغرق أكثر من 3 ساعات، وذلك لبحث المستجدات الخاصة بالمشروع.

وحضر اللقاء الدكتور خيرى البطاوى المسئول عن تجارب المشروع على الحيوانات وغاب الدكتور على شبكة رئيس الفريق البحثى لعلاج السرطان، بجزيئات الذهب متناهية الصغر بالمركز القومى للبحوث لظروف صحية واستغرق الاجتماع أكثر من 3 ساعات، وذلك لبحث المستجدات الخاصة بالمشروع.


الجريدة الرسمية