رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور.. محافظ أسيوط يأمر بسرعة تطوير كوبري "بني قرة"


فاجأ اللواء إبراهيم حماد، محافظ أسيوط، مركز القوصية بجولة تفقدية بشوارع المدينة استعرض خلالها مع مسئولي المركز أهم المشروعات التنموية التي تخدم المواطن وتساعد على حل مشكلاته.


فيما توقف محافظ أسيوط أثناء عودته ليتابع عمليات تطوير كوبري قرية بني قرة الذي يربط بين القرية الأم والوحدة المحلية والطريق الزراعي "أسيوط - القاهرة" وعدد من القرى التابعة للقرية وتشرف عليه الهيئة العامة للطرق والكباري بالتنسيق مع وزارة الري وشدد على ضرورة سرعة الانتهاء من أعمال التطوير والصيانة والرصف والتجميل للكوبرى ومداخله من الجانبين.

كما أعطى حماد تعليمات برصف المنطقة المقابله خلف المزلقان المواجه للكوبري وبناء سور حماية لأرواح المواطنين وعمل الخطوط الإرشادية المرورية فور الانتهاء من أعمال الرصف مع تطوير مدخل الكوبري على الطريق السريع لمنع الاختناقات المرورية، كما قرر توسعة الطريق الزراعي في المنطقة المقابلة للكوبري ليكون طريقًا مزدوجًا.

كما التقى محافظ أسيوط مواطني قرية بني قرة واستمع إلى مطالبهم والخاصة بإنشاء مدرسة ثانوي، وكلف رئيس المركز بالتنسيق مع هيئة الأبنية التعليمية لدراسة تنفيذ المدرسة في أقرب وقت ممكن، فيما تفقد أحد محال بيع اللحوم للاطمئنان على سلامة السلع المعروضة والتأكد من إشراف مديرية الطب البيطري على الذبح.

جدير بالذكر أن القوصية شهدت استكمال عدة مشروعات تنموية عملاقة منها محطة المياه بتكلفة 290 مليون جنيه والتي تغذى مركز القوصية وقراه بمياه النيل وتحل مشكلة صعود المياه للأدوار العليا ومشروع إنشاء وحدات معالجات أملاح الحديد والمنجنيز بمحطة مياه قرية مير بتكلفة 7 ملايين و557 ألف جنيه وانتهاء مشروع صرف صحى قرية بنى إدريس بمبلغ 15 مليونًا و100 ألف جنيه.
الجريدة الرسمية