رئيس التحرير
عصام كامل

محافظ الجيزة: ترشيد الكهرباء مهمة قومية يجب الالتزام بها


عقد الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة، اجتماعًا موسعًا اليوم الأحد مع مسئولى الإنارة في الأحياء والمدن والذى استغرق نحو ساعتين في حضور اللواءين أسامة شمعة ومحمود عشماوى نائبى المحافظ واللواء محمد الشيخ السكرتير العام وراضى أمين السكرتير المساعد.


وقال المحافظ: إنه لن يسمح بأى أفعال من شأنها وضع أجهزة المحليات في موقف محرج منها إنارة الأعمدة نهارًا للقيام بأعمال صيانة الولاعات حيث يتسبب ذلك في غضب المواطن وإشعاره بأن الحكومة تعانده في حين يتم قطع الكهرباء عنه ليلًا.

وأكد "على عبد الرحمن" على ضرورة تقصير الفترة الزمنية التي يتم خلالها صيانة ولاعات وأعمدة الإنارة نهارا مع تقسيم المناطق إلى مربعات صغيرة وأن تتم برامج الصيانة على عدة مراحل خاصة أن هذه البرامج تتضمن إنارة الكشافات لتجربتها والتأكد من صلاحيتها للإنارة ليلا، إضافة إلى التأكد من وجود الكشافات واللمبات بالأعمدة والتي تتعرض في بعض المناطق للسرقة.

وطالب المحافظ من مسئولى الإنارة وضع آليات فنية من شأنها حل هذه المشكلة وتقليل هذه الفترات إلى أقل مدة ممكنة ترشيدًا للكهرباء.

وحذر المحافظ رؤساء الأحياء والمدن قائلًا: (الحى اللى هلاقى فيه أعمدة منارة نهارًا هيتحاسب).

واستمع المحافظ خلال اللقاء إلى مقترحات مسئولى الإنارة في حل هذه المشكلة على أن تتضمن الحلول سرعة علاج الأعطال وتقصير فترات صيانة الولاعات نهارًا وتقسيمها إلى مربعات صغيرة والتغلب على مشكلة سرقة مهمات الإنارة بعمل قفص للولاعات لمنع سرقتها.

وطالب المحافظ بالمرور اليومى من خلال لجان يتم تشكيلها لهذا الغرض وتفعيل دور مباحث الكهرباء على أن يتم ذلك بالتنسيق بين الأجهزة المعنية بالمحافظة ومباحث الكهرباء.

كما كلف المحافظ رؤساء الأحياء والمراكز والمدن بمتابعة تنفيذ الآليات المتفق عليها ومحاسبة المقصرين، مؤكدًا أن ترشيد الكهرباء يعد مهمة قومية علينا الالتزام بها.
الجريدة الرسمية