رئيس التحرير
عصام كامل

"جاب الله": البورصة مرشحة للصعود.. والسيولة المحرك الرئيسى للسوق


توقع محمد جاب الله- خبير أسواق المال ومدير تداول بشركة "التوفيق" لتداول الأوراق المالية أن تواصل البورصة المصرية الصعود خلال الفترة المقبلة، مشيرًا إلى أن المؤشر الرئيسى للبورصة "EGX 30" يستهدف الصعود لمستوى 8600 نقطة خلال الأجل المتوسط.


وأشار "جاب الله " إلى أن "EGX 30" يستهدف الصعود خلال المدى القصير لمستوى 8350 ثم الهبوط مجددا إلى مستويات أقل في تصحيحه ، كما أن هناك بعض المحطات الهامة خلال الفترة القادمة التي ربما نرى فيها تهدئة في المؤشر ومنها 8140 نقطة، وهى تمثل أهم النقاط وهى النسبة الذهبية لفيبوناتشى، ومن ورائها مستوى 8180 نقطة، وهو مقاومة أفقية ثم 8400 مقاومة أفقية هامة.

وقال "جاب الله":" ربما يحدث نوع من جنى الأرباح في داخل هذه المناطق حتى وإن كان طفيفا ربما لجلسة أو لجلستين"...

وتابع:" محركنا الأساسى في هذا الأمر هو إحجام التداولات أن زادت عن متوسطها البالغ حاليا 722 مليون جنيه للجلسة الواحدة وزيادة أحجام التداولات تكون في الجلسات الرابحة عنها في الجلسات الخاسرة ولابد من زيادتها في جلسات اختراق المقاومات بشكل ملحوظ أو على أقصى تقدير الجلسة التالية مباشرة لاختراق مناطق المقاومة.

وأوصى خبير أسواق المال باحتفاظ المستثمرين بأسهمهم، والشراء خلال الفترة المقبلة مع الاحتفاظ بقدر مناسب من السيولة لاصطياد الفرص في الجلسات الهابطة، والشراء يكون دائما بالقرب من الدعوم أو بعد اختراق المقاومة التي تم الإشارة لها سالفاّ.
الجريدة الرسمية