رئيس التحرير
عصام كامل

أمن شمال سيناء يعلن الطوارئ بالتزامن مع عيد القيامة المجيد


أعلنت الأجهزة الأمنية بمحافظة شمال سيناء، حالة الطوارئ بالتزامن مع عيد القيامة المجيد، وتحسبًا لتنفيذ العناصر التكفيرية لعمليات إرهابية ضد المواقع الأمنية والمنشآت الحيوية.


وقال اللواء على العزازي، مساعد مدير أمن شمال سيناء: "إن المديرية بالتعاون مع قيادة الجيش الثاني الميداني وضعت خطة أمنية محكمة لتأمين شمال سيناء خلال احتفالات الإخوة الأقباط بأعياد القيامة".

وأضاف العزازي: أن قوات الشرطة فرضت طوقًا أمنيًا حول الكنائس بشمال سيناء، بجانب إغلاق الشوارع المؤدية إليهم جزئيًا، بجانب تعزيز تواجدها بمحيط تلك الكنائس، واتخاذ عدة تدابير أمنية لتأمين الأقباط خلال احتفالاتهم بعيد القيامة المجيد.

من ناحية أخرى قالت مصادر أمنية: "إن الشرطة مدعومة برجال الجيش وعززت من تواجدها حول المقار الأمنية وأقسام الشرطة والمنشآت الحكومية والسيادية".

وأضافت: أنه تم إغلاق الشوارع التي تؤدي إلى تلك المواقع عن طريق تلال من الرمال والمصدات الحديدية، وتركيب كاميرات للمراقبة ونشر فرق القناصة أعلى أسطح البنايات المقابلة لها، ونشر أفراد من الشرطة السرية بمحيط هذه المواقع.

وأشارت المصادر إلى أن الأجهزة الأمنية نجحت في إحباط عدة مخططات لتنفيذ عمليات إرهابية بسيناء خلال الفترة الماضية من خلال الهجمات الاستباقية التي تشنها القوات ضد العناصر التكفيرية والخارجين عن القانون وإغلاق الأنفاق الأرضية المنتشرة بطول الحدود مع قطاع غزة.

وأكدت أن الحرب ضد الإرهاب ستنتهي خلال عدة أشهر بعد النجاحات الهائلة التي حققتها قوات الجيش والشرطة وتصفية وضبط عدد كبير من العناصر التكفيرية وضرب البؤر الإرهابية وضبط كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر والمتفجرات.
الجريدة الرسمية