رئيس التحرير
عصام كامل

تفكيك عبوة ناسفة بطريق القوات جنوب الشيخ زويد


تمكنت الأجهزة الأمنية من تفكيك عبوة ناسفة جري وضعها بطريق القوات جنوب منطقة الشيخ زويد بشمال سيناء.

وتلقت شرطة النجدة بلاغا بالعثور على جسم غريب بدائرة قسم الشيخ زويد، حيث تم توجيه رئيس قسم المفرقعات والقوات المرافقة له للانتقال لفحص البلاغ والوقوف على حقيقته والعمل على تفكيكه.


ـتم تمشيط المنطقة باستخدام الكلاب االبوليسية وتحديد مكان الجسم المبلغ به، وتبين أنه يقع بمسافة 7 كم في الاتجاه من الشيخ زويد إلى الجوره على الجانب الأيسر من الطريق الرئيسي والذي شهد العديد من العمليات الإرهابية التي استهدفت قوات وآليات القوات المسلحة والشرطة.

ـبالفحص تبين أن العبوة عبارة عن جسم أسطواني الشكل مصنوع من الصاج مزود بقاع مقعر الشكل من الصلب بسمك 2 سم تقريبا بداخلة مادة ( TNT ) ومفجر كهربائي يدوي الصنع مصنوع من الألومنيوم يخرج منه سلك ينتهي بعلبة بلاستيكية بيضاء اللون ( بواط كهربائي )، يظهر منها مفتاح غلق أسود اللون ويخرج من أعلي سلك أصفر اللون ( تبين فيما بعد أنه يعمل كهوائي استقبال لإشارة لاسلكية ).

وباستكمال الفحص تبين أن العبوة الناسفة مثبت بجانبها علبة بيضاء صغيرة الحجم تحتوي على 3 أحجار كهربائية، ودائرة إلكترونية متصلة بحجر 9 فولت متصلة أيضا بجزء أسود اللون أسطواني الشكل بطول 5 سم تقريبا.

وتبين أن هذا الجزء عبارة عن مفجر يدوي الصنع وضع داخل العلبة التي تحتوي على الدائرة الإلكترونية بغرض تفجيرها حال محاولة خبراء المفرقعات إبطال مفعول تلك العبوة حيث إنها تعمل بالتحكم عن بعد باستخدام الريموت كنترول.

وتمكن رئيس قسم المفرقعات من اكتشاف الشرك الخداعي الموجود داخل الدائرة الكهربائية، وتمكن من تأمين العبوة الأساسية دون تفجير الشرك الخداعي.
الجريدة الرسمية