رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور.. كنائس أسيوط تدق أجراسها وتقيم صلوات عيد القيامة


دقت كنائس أسيوط أجراسها لتعلن عن بدء صلوات عيد القيامة المجيد، بالكنائس والأديرة والإبراشيات بمختلف مراكز المحافظة، وذلك في الوقت الذي تحركت فيه جميع القيادات السياسية والدينية والأمنية والتنفيذية لزيارة الكنائس لتقديم التهاني للقساوسة والكهنة بعيد القيامة المجيد بحضور الآباء الكهنة ومئات من الأقباط الذين حرصوا على حضور قداس العيد.


ودعا الأنبا ساويرس، أسقف دير المحرق بالقوصية، أن يعم الخير والسلام على أنحاء البلاد، وأن يكون عام ارتقاء وانفتاح على المجتمع لأن عيد القيامة يأتي برسالة السلام ليعم أنحاء بلدنا الغالي مصر.

من جانبه، أشاد اللواء إبراهيم حماد، محافظ أسيوط، بدور رجال الدين الإسلامي والمسيحي في نشر السلام والبناء ونبذ العنف وتوحيد الصفوف، مؤكدًا أن المسلمين والمسيحيين نسيج واحد قادر على التغلب على الإرهاب.

جدير بالذكر أن اللواء إبراهيم حماد، محافظ أسيوط، زار مساء اليوم السبت الكنائس والأديرة والإبراشيات بمختلف مراكز المحافظة، لتقديم التهاني للمسيحيين بمناسبة عيد القيامة المجيد، ورافقه اللواء أبو القاسم أبو ضيف، مساعد وزير الداخلية لمنطقة وسط الصعيد، واللواء طارق نصر، مدير أمن أسيوط، ومجدى سليم، سكرتير عام المحافظة، وفكري ثابت، السكرتير العام المساعد والشيخ محمد العجمي، وكيل وزارة الأوقاف، والعديد من القيادات التنفيذية والشعبية ورجال الدين الإسلامي بأسيوط.
الجريدة الرسمية