رئيس التحرير
عصام كامل

والدة زينة لـ«محلب»: كمل جميلك وأصدر قوانين تحمي الأطفال


وجهت شيماء غزال والدة الطفلة زينة، ضحية الاغتصاب، رساله شكر إلى رئيس الوزراء المهندس إبراهيم محلب لقراره بوقف فيلم "حلاوة روح" وعرضه على المصنفات، بهدف الحفاظ على قيم الأطفال والنشء.


وطالبت غزال عبر تصريح لـ"فيتو" رئيس الوزراء أن يستكمل ما بدأه من إجراءات وقرارات من شأنها الحفاظ على أطفال مصر والمجتمع، قائلة "لقد أعلنت أن سبب قرارك بإيقاف عرض الفيلم هو الحفاظ على أطفال مصر، كمل جميلك في حماية هؤلاء الأطفال وأصدر قرارا بتغيير قانون الطفل، وقرارا بتفعيل القوانين الخاصة بجرائم الاغتصاب للأطفال حتى تكون رادعا، وتمنع من انتشار تلك النوعيات من الجرائم التي تهدد المجتمع.

وناشدت والدة الطفلة زينة من "محلب" تطبيق المادة «267» من قانون العقوبات التي تعمل على تجريم الاعتداء الجنسى والاغتصاب، مستنكرة عدم تطبيقها، في الوقت الذي يتم تطبيق قوانين تهدر حق الأطفال مثل قانون الطفل.

يذكر أن المادة 267 تنص على "من واقع أنثى بغير رضاها يعاقب بالإعدام أو السجن المؤبد ويعاقب الفاعل بالإعدام إذا كانت المجنى عليها لم يبلغ سنها ثماني عشرة سنة ميلادية كاملة أو كان الفاعل من أصول المجني عليها أو من المتولين تربيتها أو ملاحظتها أو ممن لهم سلطة عليها أو كان خادمًا بالأجر عندها أو عند من تقدم ذكرهم أو تعدد الفاعلون للجريمة".
الجريدة الرسمية