رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور.. أساتذة وطلاب جامعتي بنها وأسيوط في زيارة لـ"منجم السكرى"


أنهى عدد من أساتذة الجامعات و109 من طلاب كليات العلوم بجامعتي بنها وأسيوط من قسم الجيولوجيا، اليوم زيارتهم لمنجم السكرى بالبحر الأحمر، لعمل دراسات وأبحاث، في زيارة بدأت أمس.


قال جوزيف أمين، مسئول العلاقات العامة بالمنجم إن هذه الزيارة تأتى بهدف التعرف على واحد من أهم المناجم على مستوى العالم.

وأضاف أمين أن الوفد ضم 10 أساتذة و109 طالبا وطالبة، جاءوا لمقارنة التطبيق النظرى لما تمت دراسته بالجامعة بالتطبيق العملى على أرض الواقع بموقع التعدين بالمنجم.

تلقى الطلاب محاضرات عن تعليمات السلامة الشخصية، وعن التعدين، كما شاهدوا فيلما وثائقيا عن منجم السكرى بعنوان "قصة كفاح ونجاح" لمدة 90 دقيقة، ثم قاموا بعمل جولة في الموقع لمشاهدة موقع التعدين ومراحل إنتاج خام الذهب على الطبيعة.

أكد الدكتور محمد عبدالله الفخرانى رئيس قسم الجيولوجيا للفرقة الثالثة كلية العلوم جامعة بنها،أن الهدف الرئيسى لزيارة "منجم السكرى" هو التعرف على واحد من أهم المناجم على مستوى العالم، ورؤية المراحل المختلفة لإنتاج الذهب، ورؤية التتابع الصخرى للمنطقة، والتعرف على أهمية العمل الجيولوجى بالمنجم.

وأضاف الدكتور أشرف أبو الفتوح مصطفى المشرف العام بقسم الجغرفيا بكلية الاداب جامعة أسيوط أن الطلاب تعرفوا على خصائص الجيلوجيا للمنطقة ومراحل إنتاج الذهب.

رافق الطلاب كل من الدكتور عبد العظيم أحمد رشوان مساعد الجيولوجيا والدكتور محمد مصطفى محمد عفيفى، والدكتور مصطفى محمد مجاهد، والدكتور عماد سامى يوسف والدكتور حسن قطب، أحمد زايد، وائل هريدى مشرف طلاب، إيمان عفيفى.
الجريدة الرسمية