رئيس التحرير
عصام كامل

محافظ الجيزة: نقل مستودعات البوتاجاز خارج الكتلة السكنية



تبدأ محافظة الجيزة إعادة دراسة الوضع الحالى لمنظومة مستودعات البوتاجاز في ضوء التوسعات السكانية الجديدة، ومد شبكات الغاز الطبيعى للعديد من المناطق الشعبية.

وكشف الدكتور على عبد الرحمن، محافظ الجيزة، أنه تم حصر كافة المستودعات داخل نطاق الكتلة السكنية، وإعطاؤهم مهلة 6 أشهر لنقلها إلى أماكن أخرى بعيدة عن الأماكن الآهلة بالسكان، وتقنين أوضاعها بالشكل الجديد.
وقال المحافظ، في تصريحات له، اليوم السبت: "لدينا قائمة انتظار لطلبات من مواطنين لإنشاء مستودعات جديدة، ولكن بشرط أن تكون خارج الكتلة السكنية، ويتم دراستها حاليًا، وذلك في ضوء مدى استجابة أصحاب المستودعات القديمة في الانتقال إلى أماكن بعيدة".
وأكد "عبد الرحمن"، على أهمية نقل كافة المستودعات إلى أماكن بعيدة حتى لا تتكرر الحوادث، إضافة إلى أنها تشكل خطورة على حياة المواطنين المجاورين لها، لافتًا أنه بعد مد شبكة الغاز لمناطق عديدة، أصبح عددٌ من هذه المستودعات خاصة القريبة من هذه الأماكن، لا داعى منه ويشكل عبئًا على المحافظة، ويستلزم نقله إلى أماكن أخرى تتوافر بها كافة عناصر الأمان.

وكشف المحافظ أنه بحلول يوليو القادم، سيصل عدد المستفيدين بخدمة الغاز الطبيعى، بمناطق: العجوزة وبولاق الدكرور والبراجيل وإمبابة والوراق، إلى 317 ألف عميل عن طريق شركة أوفر سيز، بخلاف البرنامج الزمنى لشركة تاون جاس، والذي بدأته عام 2011 ويستمر حتى العام الحالى، وتشمل توصيل الخدمة لــ 283 ألف عميل.

وأوضح المحافظ أنه سيتم إعادة النظر في أسلوب توزيع الحصة الكلية للمحافظة من غاز البوتاجاز، البالغة 27 ألف طن شهريًا، على المستودعات البالغ عددها 198 مستودعًا منها 26 بالأحياء والباقى بالمراكز والمدن، مشيرًا إلى أنه سيتم الوضع في الاعتبار عدد السكان ومدى وجود شبكة غاز طبيعى، حتى يتم توزيع الحصة بطريقة عادلة لا تسبب اختناقات أو تكدسات أمام المستودعات.
الجريدة الرسمية