رئيس التحرير
عصام كامل

"ثقافة أسيوط" يقدم عروضًا فنية احتفالًا بأعياد المحافظة


واصلت محافظة أسيوط احتفالاتها بالعيد القومي الذي يواكب 18 أبريل كل عام ذكرى انتصار أهالي بني عدي على الاحتلال الفرنسي وأقام قصر ثقافة أسيوط، أمس الجمعة، احتفالية فنية بحضور جماهيري كبير واستمرت حتى الساعات الأولى من الصباح.


وبدأ الحفل بافتتاح اللواء إبراهيم حماد، محافظ أسيوط، وسعد عبد الرحمن، رئيس الهيئة العامة بقصور الثقافة، معرض التصوير الفوتوغرافى للفنان نبيل مسك، والذي ضم العديد من الصور التي التقطها في مراحل عمرية مختلفة في مصر وخارجها.

بعدها تم ﻋﺮﺽ ﻓﻴﻠم ﺗﺴﺠﻴﻠى ﻋﻦ ﻣﺤﺎﻓﻈﺔ أسيوط نفذته الهيئة العامة لقصور الثقافة، ألقى بعدها الدكتور أحمد ياسين نصار كلمة بعنوان "أسيوط الحضارة والتاريخ".

قال نصار: إن مصر تعتبر أول دولة احتفلت بعيدها الوطني واستشهد بقصة سيدنا موسى وفرعون، مُضيفًا: أن يوم 18 أبريل عام 1799 يوم مشهود في تاريخ أسيوط إذ ضرب أهالي بنى عدى في هذا اليوم مثلًا رائعًا في البطولة والفداء، فقد اجتمع فيها ما يزيد على ثلاثة آلاف من الأهالي تحت زعامة الشيخ حسن الخطيب.

وبعد ذلك قدم فنانو قصر الثقافة ﻋﺮضا ﻓﻨيًا ﻟﻔﺮﻗﺔ ﺃﺳﻴﻮﻁ ﻟﻠﻔﻨﻮﻥ ﺍﻟﺸﻌﺒﻴﺔ بقيادة الفنان مصطفى عيد، ﻭﻋﺮﺽ ﻓﻨي ﺁﺧﺮ ﻟﻔﺮﻗﺔ ﺃﺳﻴﻮﻁ ﻟﻠﻤﻮﺳﻴﻘﻰ ﺍﻟﻌﺮﺑﻴﺔ، أﻣﺴﻴﺔ ﺷﻌﺮﻳﺔ ﻋﻦ أﺳﻴﻮﻁ، وتم تكريم الفائزين في شعر الفصحى.
الجريدة الرسمية