رئيس التحرير
عصام كامل

"غرفة عمليات" لتلقي شكاوى المواطنين خلال أعياد شم النسيم بأسيوط


أكد اللواء إبراهيم حماد، محافظ أسيوط، استعداد المحافظة لاستقبال عيد شم النسيم من خلال فتح جميع الحدائق والمتنزهات بالمجان وتنظيم رحلات نيلية للاستمتاع بالعيد.


وشدد على أهمية تسيير حملات منتظمة ومكثفة من التموين والطب البيطري للتأكد من سلامة الغذاء والأسماك بالإضافة لتواجد جميع المسئولين أثناء الاحتفال في مواقع عملهم وخاصة بمرافق مياه الشرب والصرف الصحي والكهرباء والمستشفيات والوحدات الصحية لضمان سلامة جميع المرافق وإيصالها للمواطنين.

وقال مجدي سليم سكرتير عام المحافظة "أنه تم تشكيل غرفة عمليات لتلقي شكاوى المواطنين على مدى 24 ساعة لمواجهة أي طوارئ خلال يوم الاحتفال والتنبيه على مسئولي حماية البيئة والنظافة العامة بالتخلص من المخلفات".

وأشار الدكتور مصطفى تعلب مدير الطب البيطري إلى رفع حالة الاستعداد في جميع الإدارات البيطرية وتكثيف الحملات بالتعاون مع مباحث التموين والرقابة التموينية للتأكد من سلامة الأسماك الطازجة والمملحة والفسيخ ومحال بيع وعرض اللحوم.

وأكد الدكتور أحمد عبد الحميد وكيل وزارة الصحة رفع درجة الاستعداد بالمستشفيات والمراكز الطبية واستدعاء الأطقم الطبية استعدادًا لأي إصابات وتواجد سيارات الإسعاف وتوفير الأدوية اللازمة للطوارئ بكافة الوحدات الصحية.

ومن ناحية أخرى نوه صالح عبد الله وكيل وزارة التموين عن مرور أجهزة الرقابة التموينية والتجارية يوميا على الأسواق وأخذ عينات من محال الأسماك والرنجة للتأكد من سلامتها.
الجريدة الرسمية