رئيس التحرير
عصام كامل

نشرة المحافظات.. وكيل الأزهر يؤكد من أسوان: القصاص واجب.. وضع جداول امتحانات الابتدائية والإعدادية بأسيوط.. ووزير الشباب والرياضة في جولة بالبحر الأحمر.. حي العجمي يزيل لافتات للسيسي


شهدت المحافظات عددًا من الأحداث المهمة اليوم، أكد وكيل شيخ الأزهر خلال خطبته بأسوان على أن القصاص في القتل حق مشروع وواجب لكن بضوابط معينة، فيما حصلت «فيتو» على الجداول الخاصة بمواعيد امتحانات المرحلة الابتدائية والإعدادية بأسيوط، وتفقد خالد عبد العزيز، وزير الشباب والرياضة، المراكز الرياضية بمحافظة البحر الأحمر.


تناول الدكتور عباس شومان وكيل شيخ الأزهر الأحداث التي شهدتها منطقة السيل الريفى بأسوان بين الدابودية وبني هلال، خلال خطبة الجمعة التي ألقاها اليوم بمسجد دار الضيافة بمنطقة الشعبية.
وقال "شومان" إن القصاص في القتل حق شرعي وواجب ولكن من عفى وأصلح فأجره على الله.
أوضح شومان من ترك قصاصه لله وكظم غيظه تولى رب العزة الدفاع عنه ومن يتولى الله الدفاع عنه لم ينهزم، والعفو والمسامحة والصفح من شيم الكرام، والحقد والغل من شيم اللئام والفتنة أشد من القتل.

فيما اعتمدت مديرية التربية والتعليم بمحافظة أسيوط، جدول امتحان الفصل الدراسي الثاني لطلاب المرحلة الإعدادية، حيث تبدأ الامتحانات 26 من أبريل الجاري على أن تنتهي 18 مايو المقبل، وذلك بما لا يتعارض مع جدول الانتخابات الرئاسية واحتفالات أعياد شم النسيم وعيد القيامة المجيد.

كما اعتمدت مديرية التعليم بالمحافظة، جدول امتحان الفصل الدراسي الثاني لطلاب المرحلة الابتدائية، حيث تبدأ الامتحانات 26 من أبريل الجاري على أن تنتهي 10 مايو المقبل، وذلك بما لا يتعارض مع جدول الانتخابات الرئاسية واحتفالات أعياد شم النسيم وعيد القيامة المجيد.

تفقد اليوم المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة المدينة الشبابية بالغردقة، كما تفقد الصالة المغطاة بوسط المدينة، ثم مركز التنمية الرياضية والشبابية بالبحر الأحمر، الذي يتضمن ملاعب خماسية منجلة ومباني اجتماعية ومساحات خضراء وقاعات ورش عمل وصالات أنشطة متنوعة الأغراض.

أزال عمال حي العجمي، بالإسكندرية، اليوم، لافتات المشير عبد الفتاح السيسي، المرشح لانتخابات رئاسة الجمهورية المقبلة.

من جانبه قال علاء يوسف، رئيس حي العجمي، لـ "فيتو" إن الحي أزال اللافتات المتواجدة أمام الحي فقط، تنفيذا لتعليمات محافظ الإسكندرية والحكم المحلي بعدم تعليق أي لافتات للمرشحين أو الانحياز لأي طرف على حساب الآخر.

ونفى يوسف وجود أي حملة لإزالة لافتات السيسي أو أي مرشح بالحي، خاصة وأن من يقوم بها هم أبناء القبائل بالحي وتكون قريبة من مناطق عائلتهم ونفوذهم.

وشهد حي العجمي، غرب الإسكندرية، تمزيق لافتات الدعاية الخاصة بالمشير عبد الفتاح السيسي، بعدد من مناطق الحي، وتركها بمكانها وترك البوابات الخاصة بها خالية.
فيما قال عدد من أهالي الحي، إن حملة للحي هي التي أزالت تلك اللافتات تنفيذا لقرار محافظ الإسكندرية بعدم بدء الدعاية الآن.

أدى الشيخ محمد حسين يعقوب صلاة الجمعة وألقى الخطبة بأحد مساجد محافظة المنيا، بعد أن طرد وكيل وزارة الأوقاف المكلف بإلقاء الخطبة بالمسجد.

تلقى اللواء أسامة متولي مدير أمن المنيا، إخطارا من مأمور مركز شرطة أبو قرقاص العميد حمدي أبو شناف، يفيد بقيام "محمد عز الدين عبد الستار" 53 سنة وكيل وزارة الأوقاف، ومقيم بالشرابية _ القاهرة، بتحرير بلاغ بديوان المركز، يتضمن قيام الشيخ محمد حسين يعقوب باقتحام مسجد الرحمن الرحيم بقرية المطاهرة القبلية التابعة لدائرة مركز أبو قرقاص جنوب المحافظة واعتلاء المنبر بالقوة بمساعدة الشيخ "محمد طلعت" النائب السلفي السابق عن حزب النور.



الجريدة الرسمية