رئيس التحرير
عصام كامل

"كامل": مصر على صفيح انتخابات ساخنة.. و"صباحي" يتفوق على السيسي في امتلاك الشارع.. الانتخابات بداية ديمقراطية حقيقية خالية من الاستقطاب والإقصاء.. الإخوان يقضون على أنفسهم بحماقاتهم المتكررة


أكد عصام كامل، رئيس تحرير جريدة فيتو، أن الانتخابات الرئاسية ستكون ساخنة -جدا- وأنها ستشهد العديد من المفاجآت مع بداية الحملات الدعائية للمرشحين، نافيا ما يردده البعض من أنها محسومة لمرشح بعينه.


ولفت كامل -خلال حواره مع برنامج "مباشر من العاصمة"- الذي يعرض على قناة "أون تي في لايف"، إلى أن الشعب مزاجي بطبعه، تؤثر فيه المواقف العاطفية، موضحًا أن المرشح الرئاسي حمدين صباحي يتفوق على منافسه عبدالفتاح السيسي في التواصل والاحتكاك بالمواطنين في الشارع.

وتابع: "ًصباحي له مطلق الحرية في التجول في الشوارع في القرى، والنجوع، والوصول إلى أقصى الصعيد، أما السيسي فهو شخصية مستهدفة، والجماعات الإرهابية ليل نهار، تعلن صراحة رغبتها في اغتياله".

وطالب كامل، السيسي بالخروج إلى الجماهير، والحديث معهم عن طريق قنوات تليفزيونية، أو خطابات تبث عبر كل الأجهزة الإعلامية، لتعويض فقدانه ميزة المؤتمرات الشعبية في المحافظات، التي يتميز بها صباحي.

وأكد كامل، أن الانتخابات -هذا العام- تشهد بداية الديمقراطية الحقيقية في مصر، وإذا فاز السيسي فإنه يستفيد من برنامج صباحي، وهو الحال نفسه، إذا فاز صباحي، فإنه سيحاول الاستفادة من برنامج السيسي، مشددًا على ضرورة اعتراف كل منهما بالنتيجة والإقرار بها.

وأضاف: "هذه الانتخابات لن تشهد أي نوع من الاستقطاب، أو الإقصاء، ولن يتحدث أحد فيها باسم الدين".

أوضح كامل، أن الجيش المصري الحر، الذي يجرى تدريباته -حاليًا- في ليبيا، لا يجب أن يسمى بهذا الاسم، وتابع "لا هو مصري، ولا هو حر"، وما هو إلا اسم جديد من الأسماء التي يتلون بها جماعة الإخوان الإرهابية، فبعد أن انكشفت جماعة أنصار بيت المقدس، لجأوا إلى الجيش الحر.

ووصف إعلان جماعة "أجناد مصر"، تحملها مسئولية ارتكاب عمليات إرهابية، بأنه "كمين" تعده الجماعة لنفسها، تمهيدًا لإلقاء القبض على أفرادها قريبًا.




الجريدة الرسمية