رئيس التحرير
عصام كامل

وزير الزراعة: استصلاح 30 ألف فدان منها 5 آلاف للشباب بسيوة


قال الدكتور أيمن فريد أبو حديد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي إن محافظة مطروح بها 218 واديا تفقد كميات هائلة من مياه الأمطار لعدم تجميعها والاستفادة منها، مشيرا إلى أنه يجرى حاليا تطوير65 واديا منها وهو ما سيحدث طفرة في الزراعة في مصر. 


وأضاف أن "مطروح" تحتل المركز الأول على مستوى مصر في إنتاج التين على مياه الأمطار والمياه الجوفية وأن مصر في المركز الثاني في إنتاج التين على مستوى العالم، مشيرا إلى أن مشروع مؤسسة مصر الخير لعمل محطات لتحلية المياه بمطروح والتوسع فيه سيحل مشكلة نقص المياه الشرب في التجمعات البدوية وحل مشاكل الزراعة والبدو وزيادة المحاصيل الزراعية مشددا على ضرورة التوسع في استخدام التكنولوجيا الحديثة في الزراعة وعلى رأسها الرى بالتنقيط.

وأكد وزير الزراعة أنه سيتم استصلاح 30 ألف فدان بسيوة في الفترة من 2015 إلى 2017 وتخصيص 5 آلاف فدان منها لأبناء سيوة كما سيتم اعتماد إعادة عمل مشروع برنامج الغذاء العالمي قريبا واعتماد مبلغ 4.2 ملايين جنيه لإقامة وحدات خدمية باتفاقية البرنامج لعدد 350 أسرة غرب مدينة براني. 

أعلن أنه تم تشكيل لجنة في كل القطاعات من وزارة الزراعة ستزور مطروح لتبحث كل مطالب الأهالي مطروح والاستجابة لها من خلال التنسيق بين الوزارة والمحافظة ومديرية الزراعة والأهالي لوضع رؤية واضحة.
الجريدة الرسمية