رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور.. 3 فعاليات لـ"الإرهابية" بدمياط للإفراج عن المحبوسين


شهدت محافظة دمياط، عقب ظهر اليوم الجمعة، 3 فعاليات نظمتها جماعة الإخوان الإرهابية، ضمن أسبوع "مصر ليست تكية"، وسط مشاركة عدد من السيدات والأطفال.

انطلقت مسيرة من أمام المركز الإسلامي بمدينة دمياط الجديدة، عقب صلاة الظهر، في اتجاه السوق التجاري بشارع المحجوب، وسط هتافات منددة بترشح المشير عبد الفتاح السيسي لرئاسة الجمهورية، مطالبين بالإفراج عن الرئيس المعزول محمد مرسي.
واستمرت المسيرة نحو نصف ساعة، أشعل خلالها شباب الجماعة الشماريخ وأطلقوا الألعاب النارية، فيما تظاهر عدد من أعضاء الجماعة أمام الجامع الكبير بقرية الخياطة، للمطالبة بالإفراج عن المحبوسين من عناصر وقيادات الجماعة، رافعين صور عدد من المحبوسين، وعلى رأسهم الدكتور أشرف عز الدين المسئول الإداري لمكتب الجماعة بدمياط، والشيخ ربيع أبو عيد.

فيما تظاهر عدد من أعضاء الجماعة في مدينة دمياط، أمام مسجد قباء، قبل أن يتم إنهاء المسيرة بعد أن علم أعضاء الجماعة تنظيم أهالي ميدان أبو الوفا لجنة شعبية للتصدي لمظاهرة الإخوان ومنعها من المرور من الشارع.

في سياق متصل، شهدت المقرات الشرطية، ومحيط ديوان محافظة دمياط تكثيفًا أمنيًا وانتشرت المدرعات التابعة للشرطة، كما تواجدت مدرعتان أمام مركز شرطة مدينة دمياط الجديدة.
الجريدة الرسمية