رئيس التحرير
عصام كامل

محافظ أسوان: المحافظة تمثل حجر الزاوية في توفير الطاقة الجديدة


أكد محافظ أسوان، اللواء مصطفى يسرى، أن المحافظة تمثل حجر الزاوية في توفير الطاقة الجديدة والمتجددة؛ باعتبارها تحظي بأكبر نسبة سطوع للشمس طوال العام، حيث تعد وزارة الكهرباء حاليًا لإنشاء أكبر محطة طاقة شمسية في قرية فارس بمركز كوم أمبو، لتوفير الكهرباء باستخدام الخلايا الشمسية، بقدرة تبلغ 20 ميجا وات، واستثمارات تزيد عن 315 مليون جنيه.


أضاف أن: القطاع الخاص سيبدأ في إنشاء عدد من مشروعات توليد الكهرباء باستخدام الطاقة الشمسية، خلال الفترة المقبلة، بمحافظة أسوان؛ لتضاف إلى الشبكة القومية الموحدة للكهرباء، خاصة أن أسوان تقع في الحزام الشمسي.

جاء ذلك في كلمته بالمؤتمر الذي نظمته كلية الهندسة بجامعة القاهرة، بالتعاون مع جامعة نيوكاسل البريطانية، بمدينة أسوان، اليوم، بعنوان "تكامل تقنيات الطاقة المتجددة بالمناخ الحار والجاف في المناطق العمرانية الجديدة".

وفى ذات السياق، أكد مدير الشركة المنظمة للمؤتمر، أشرف إبراهيم، على أن المؤتمر كان مقررًا انعقاده في مدينة الغردقة، ولكن تم نقله إلى مدينة أسوان؛ لتنشيط سياحة المؤتمرات بالمحافظة حتى تعود إلى سابق عهدها كواحدة من أجمل المدن السياحية على مستوي العالم.
الجريدة الرسمية