رئيس التحرير
عصام كامل

"أبل" تختبر ساعة ذكية بتصميم زجاجى منحنى

مقر شركة أبل الأمريكية
مقر شركة أبل الأمريكية

زعمت تقارير صحفية نشرت مؤخرًا على الإنترنت أن شركة "أبل" الأمريكية، رائدة صناعة الحاسبات والهواتف الذكية، تختبر حاليًا ساعة رقمية جديدة ذات تصميم زجاجى منحنى.


وذكرت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية أن جهاز "أبل" المزعوم، والذى أطلق عليه اسم "آى ووتش"، سيدخل مرحلة الإنتاج الفعلى أوائل العام الجاري.

كانت "أبل" نجحت فى تسجيل براءة اختراع خلال شهر ديسمبر الماضي، بشأن طريقة جديدة تنتج زجاجًا منحنيًا عالى الجودة، ويرى بعض خبراء قطاع تكنولوجيا المعلومات أن الشركة قد تستخدم تلك التكنولوجيا فى تصنيع ساعتها الذكية الجدية "آى ووتش".
وزعم اثنان من مصادر صحيفة "تايمز" أن ساعة "أبل آى ووتش" ستكون خارج المنافسة اعتمادًا على مدى فهم الشركة لكيفية ثنى جسمها الزجاجى حول معصم اليد.

وعلى الرغم من أن الساعات الذكية ليست بالابتكار الجديد، نجحت مجموعة كبيرة من الأجهزة القابلة للارتداء حول معصم اليد فى شق طريقها لمعرض الإلكترونيات الاستهلاكية هذا العام، حيث تمكن مصنعوها من تزويدها بالعديد من مميزات الشبكات الاجتماعية والتراسل الفورى عبر النصوص وحتى قدرات الاتصالات الهاتفية.

وتشير الشائعات التى تسرى حاليًا حول ساعات "آى ووتش" الجديدة، إلى أنها سوف تأتى مزودة بشاشة عرض مقاسها 1.5 بوصة، وقدرة الاتصالات اللاسلكية عبر "بلو توث 4.0"، وبالطبع التصميم الزجاجى المنحني.

لكن لم يعرف بعد ما إذا كانت ستدعم "أبل" فى الساعة الجديدة قدرات التوجيه الرقمى والمساعد الشخصى "سيرى" وتثبيت التطبيقات أم ستكون عبارة عن مجرد جهاز مماثل لـ "آى بود" قابل للارتداء على معصم اليد.
الجريدة الرسمية