رئيس التحرير
عصام كامل

استعدى لسهرة عيد الحب

سهرة عيد الحب
سهرة عيد الحب

يومان والعالم كله يحتفل بعيد الحب.. وحتى تكونى الأجمل فى هذا اليوم نخبرك كيف تستعدين للسهرة فى هذا اليوم.. مبدئيا لابد أن تستعدى قبل السهرة بليلة واحدة على الأقل


- أولا..
ابتعدى تماما عن إجهاد بشرتك أو تعريضها للالتهاب باستخدام كريمات التقشير أو أدوات إزالة الشعر.. فهذه الخطوات تكون قبل السهرة بيومين أو ثلاثة أيام.

- ثانيا..
لا تجربى نوعا جديدا من المكياج تستخدمينه لأول مره فهذه مخاطرة، فإذا أردت تجربة أى ألوان فليكن قبيل السهرة بيوم، وجربى واختارى واستقرى على الألوان والأنواع.

قبل السهرة بيوم نظفى بشرتك جيدا بمزيلات المكياج ثم الغسيل بالماء ثم ضعى كريما مغذيا لتساعدى بشرتك على الاسترخاء.

فى الصباح نظفى بشرتك مره تانية ويمكنك وضع ماسك جاهز.. أو يمكنك صنعه فى البيت مثل العسل أو الزبادى للبشرة الجافة والعادية، والعسل وعصير الليمون للبشرة الدهنية، ثم اغسلى وجهك وضعى كريما مغذيا وملطفا.

ابدئى قبل الخروج بوقت مناسب مع العلم أنك اخترت ملابسك وألوان مكياجك من قبل وهى جاهزة أمامك.

بعد تنظيف وجهك باللوسيون ضعى كريما مرطبا لإزالة أى آثار للإرهاق، وبعد عشر دقائق ضعى كريم الأساس واختارى مستحضرات تجميل طويلة المفعول حتى تبقى معك طوال السهرة.

انثرى البودرة فوق كريم الأساس، ولا تنسى الرقبة فهى مثل الوجه تماما تغطى بكريم الأساس ثم البودرة.

ارسمى عيونك ببساطة واستخدمى لونا واحدا أو اثنين على الأكثر.. ضعى الماسكارا فوق رموشك بعناية وانتظرى قليلا.. ثم خططى حاجبيك بلون مناسب.

ارسمى حدود شفتيك بالقلم ثم ضعى الروج المناسب وفوقه طبقة أخرى من روج لامع.

آخر خطوة هى أحمر الخدود الذى يشكل الوجه ويحدد أبعاده ولابد من الاهتمام به.. بالنسبة للوجه المستدير يوزع أحمر الخدود على شكل هلال يبدأ من الأذن عند منتصف عظام الخد، أما الوجه المربع فيوزع أحمر الخدود بشكل رأسى أمام الأذن، أما إذا كان وجهك يميل إلى الاستطالة فضعى أحمر الخدود أفقيا من الأذن حتى منتصف عظمة الخد.

إذا لاحظت أن أحمر الخدود مبالغ فيه لا تزيليه بمنديل لكن خففيه بفرشاة كبيرة مغموسة فى بودرة شفافة.

ارتدى ملابسك بعناية حتى لا تفسدى مكياجك ورتبى شعرك ثم ضعى لمسة ذهبية أو فضية خفيفة على وجهك بفرشاة كبيرة توزع على كل الوجه.
الجريدة الرسمية