رئيس التحرير
عصام كامل

استياء بين معلمي أبوحماد لعدم حصولهم على المكافأة المالية


تشهد إدارة أبو حماد التعليمية حالة من القلق بين المعلمين المتعاقدين لعدم حصولهم على مرتباتهم منذ شهور، رغم حصول البعض عليها، حيث تم الصرف اليوم لـ10 مدارس ولم يتم الصرف للمتعاقدين ممن تم توزيعهم من مدرسة الملاك لكثافة المتعاقدين بها لمدارس أخرى.


تقول إيناس محمد، إحدى المتعاقدات بمدرسة الملاك التابعة لمركز أبوحماد: إن المدرسة كان بها أكثر من ألف ونصف متعاقد، لذلك تم توزيعنا على المدارس الأخرى داخل قرى أبوحماد كل مدرس للمدرسة القريبة منه.

وأضافت: تم تعييننا منذ ما يقرب من عامين، وحتى الآن، لم نحصل على أي موارد مالية، لذلك فوزارة التربية والتعليم وبمحاولات من المديرية أقرت لنا مكافأه وبعدها سنقوم بالقبض الشهري كالمدرسين العاديين، ولكن لم نحصل جميعا على هذه المكافأة، التي تم البدء في توزيعها منذ أكثر من شهر بلجنة من الوزارة، بسبب مماطلة الإداريين والمسئولين بإدارة أبوحماد.

يُذكر أن اللجنة المكلفة من زارة التربية والتعليم، تواصل فحص ملفات المعلمين ذوي المؤهلات العليا بإدارة أبوحماد التعليمية، بمحافظة الشرقية، لاستكمال إجراءات تعيين المعلمين الذين يحق تثبيتهم، واستبعاد من يثبت عدم استكمال أوراقه.
الجريدة الرسمية