رئيس التحرير
عصام كامل

واشنطن تايمز: أمريكا عاجزة أمام روسيا تجاه أزمة "أوكرانيا"


قالت صحيفة "واشنطن تايمز" الأمريكية: إن الولايات المتحدة عاجزة تجاه أوكرانيا وتراجع الالتزام الأمريكي بالحفاظ على الأمن والوضع السلمي في أوربا.


وأشارت الصحيفة إلى أن بعض القرارات التي اتخذتها إدارة "أوباما" بإزالة جميع الدبابات القتالية التشغيلية من أوربا، يحد من الخيارات المتاحة لاستعراق القوة لدعم حلف شمال الأطلسي في الشرق كما تأمل روسيا من غزو أوكرانيا.

وقال محللون: إن أوباما وعد بتقديم مساعدات عسكرية مباشرة إلى كييف بينما تقديم قوات جوية أو بحرية مطروح على الطاولة، في حين يسعى بوتين لضم بلدان مثل البلطيف وبولندا وبلدان أخرى تحت السيطرة السوفييتية.

واستعرضت الصحيفة تحركات الحكومة الأوكرانية في شرق أوكرانيا تجاه القوات الانفصالية الموالية لروسيا، واستيلاء المؤيدين لروسيا على ست عربات مدرعة أوكرانية ورفعوا عليها العلم الروسي.

وقال لوقا كوفي ضابط سابق ومستشار للدفاع البريطاني ومحلل بمؤسسة التراث: "إن الجميع يتحرك نحو الغرب ونحن بحاجة للتحرك نحو الشرق، حيث انتقل 10 آلاف جندي أمريكي من أوربا الغربية وانتقل 10 آلاف جندي بريطاني من الغرب من ألمانيا وانتقل الآلاف من الجنود الروس غربا إلى أوكرانيا".

وأضافت الصحيفة أن فوج راسموسن الأمين العام لحلف الشمال الأطلسي، أعلن زيادة بعثات الشرطة الجوية فوق بحر البلطيق والدول الأعضاء، وسيتم إرسال سفن حربية أكثر في البلطيق وشرق البحر الأبيض المتوسط.
الجريدة الرسمية