رئيس التحرير
عصام كامل

ننشر توصيات مؤتمر «آفاق تشغيل المرأة العربية» بشرم الشيخ


قال أحمد عودة، وكيل وزارة القوى العاملة بمحافظة جنوب سيناء، اليوم الخميس، إن الندوة القومية حول "آفاق تشغيل المرأة العربية ودورها في تحقيق التنمية المتوازنة" في شرم الشيخ، والتي عقدت من 15 إلى 17 أبريل الجاري، ونظمتها المنظمة العربية بمشاركة 16 دولة عربية وممثلين من البرلمان العربي وجامعة الدول العربية وعدد من الخبراء.


وأوضح عودة، في تصريحات خاصة لـ"فيتو"، أن الندوة أسفرت عن عدة توصيات منها: "ضرورة النهوض بالآليات الوطنية للمرأة من خلال تقوية وتعزيز بنائها المركزي وكفاءتها الفنية، ودعمها بالخبرات اللازمة وتبني قضايا النوع الاجتماعي داخل تلك الآليات بحيث تعمل على تحقيق المساواة بين الجنسين".

كما تضمنت توصيات الندوة العمل على زيادة تمثيل النساء في النقابات العمالية والمهنية، والعمل على تولي النساء مواقع في مجال هذه المؤسسات.

وأضاف: تفعيل آليات متابعة تنفيذ الإستراتيجيات الوطنية المعنية بالمرأة وإدماجها في الخطط القومية للدول العربية، كما جاء في التوصيات ضرورة تطوير الدساتير العربية بما يضمن توسيع مشاركة المرأة في المجال السياسي والعمل على تنقية الخطاب الإعلامي من التناقضات عند التعامل مع قضايا المرأة.

الجدير بالذكر أن اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، ترأس الجلسة الختامية لمؤتمر آفاق لتشغيل المرأة العربية، اليوم الخميس، بحضور المستشار حمدي أحمد مدير إدارة الحماية الاجتماعية بمنظمة العمل العربية، وفوزية شهاب الأمين العام للجنة شئون المرأة العربية بمنظمة العمل العربية.

الجريدة الرسمية