رئيس التحرير
عصام كامل

الضابط الشاهد في «أحداث الإرشاد»: الداخلية لم تخطط لحماية مقر الإخوان



استمعت محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار معتز خفاجي، اليوم الخميس، إلى أقوال شريف أبوالدهب، الضابط بمديرية أمن القاهرة، خلال محاكمة المرشد العام، محمد بديع، ونائبيه خيرت الشاطر ورشاد البيومي، و11 متهمًا آخرين في قضية أحداث مكتب الإرشاد التي وقعت عشية ثورة 30 يونيو، أمام مكتب جماعة الإخوان بالمقطم.


وكشف الشاهد أنه تواجد بمحيط مكتب الإرشاد لملاحظة الحالة الأمنية، ورصد كل ما يدور في المكان، وأنه شاهد تبادل إلقاء الحجارة بين المتظاهرين، وعناصر إخوانية كانت متواجدة داخل وأمام المكتب، كما شاهد إطلاق عناصر مسلحة النار من داخل المكتب، فضلا عن رؤيته عبوات ذات رائحة نفاذة يتم إلقاؤها من داخل المكتب على المتظاهرين.

وأضاف: شاهدت كذلك وصول ملثمين ودخولهم وسط المتظاهرين، وإطلاقهم النار على مكتب الإرشاد، ثم سرعان ما هربوا من مكان الاشتباكات داخل سيارة كانت تنتظرهم، مؤكدًا أنه لا يعلم هويتهم، وأنه حاول إقناع المتظاهرين بالالتزام بالسلمية.

ولفت الضابط الشاهد إلى أنه تعرض للإصابة أثناء تواجده أمام مكتب الإرشاد، وأنه لا يعلم من قاموا بالاعتداء عليه، منوهًا أن المتظاهرين كانوا أطفالا ما بين 12 إلى 25 سنة.

كما نفى الشاهد وجود خطة من مديرية أمن القاهرة أو وزارة الداخلية لحماية مكتب الإرشاد، أو التصدي للمتظاهرين، أو الاشتباك معهم.
الجريدة الرسمية