رئيس التحرير
عصام كامل

ضابط شرطة لـ"الإخوان": افعلوا ما شئتم كما تدين تدان

ضباط شرطة مصريين
ضباط شرطة مصريين

انتقد النقيب مصطفى المغربى، أحد مؤسسى صفحة "ضباط مصر يتحدثون" على موقع التواصل "فيس بوك"، وزارة التربية والتعليم، وجماعة الإخوان المسلميين لتناولها بما يسىء للشرطة المصرية فى كتاب الدراسات الاجتماعية للصف السادس الابتدائى.


وقال: تصفحت كتاب الدراسات الاجتماعية للصف السادس الابتدائى الخاص بابنتى وفزعنى بل أذهلنى ماقرأت، لأنه فى الصفحة 103 من الوحدة الرابعة درس تحت عنوان "25 يناير الحرية والكرامة"، وبالرغم من اعتراضى الشخصى على التسرع غير المبرر فى طرح هذه الثورة المجيدة سريعا بالرغم من أن هناك حقائق كثيرة لم تضح بعد.

وأكد المغربى أن الصفحة رقم 104 وتحت عنوان أحوال مصر قبل الثورة تم اختزال 30 سنة من حكم الرئيس السابق فى سطر واحد وباقى الصفحة توضح مساوئ عهده، مشيرًا إلى أن ما ألمه ودفعه للكتابة هو ذكر الشرطة بكل باطل وسفالة وتجنى من انسحاب جماعى للشرطة، وفراغ أمنى، وفرار المسجونين، بسبب ذلك وارتفاع معدلات العنف.

وتساءل: ألم يخطر ببال مؤلف الكتاب المدرسى هذا إن هناك ضباط شرطة شرفاء لهم أبناء فى مراحل دراسية وهو ماسيتخلف عنه أثر نفسى سلبى عليهم ؟ ألم يخطر بباله أيضًا أن ذلك الزيف سيشكل عقيدة لجيل كامل من كراهية لهذا الجهاز العظيم؟.

وأضاف المغربى: "ياه يا إخوان يامسلمون، ما كل هذه الكراهية ضدنا وما ذنب أطفالنا بل ما ذنب جيل كامل تلعبون بعقولهم هكذا، حرام عليكم ما تفعلونه وسوف يذكركم التاريخ بأسوأ ما تذكرون به الآخرين، ويا ابن آدم افعل ماشئت فكما تدين تدان.

وتابع: إن مصر شعبها عظيم لن تتشكل عقولهم بزيف ماتكتبون، والله إن فى القلب غصة من تصرفاتكم حيالنا وتجاه هذا الوطن الحبيب.

.
الجريدة الرسمية