رئيس التحرير
عصام كامل

"وعي" تطالب بإقالة وزير الكهرباء


طالبت حركة "وعي" للتثقيف السياسي، اليوم الخميس، المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، بسرعة إقالة الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء؛ بسبب ما وصفته بفشله الذريع في حل أزمة الكهرباء.


وقال محمد ناجى زاهى - المنسق العام لحركة وعى -: "إن أزمة الكهرباء عادت من جديد وبقوة أكثر من أي وقت سابق، وتعيش معظم قرى ومدن مصر في ظلام دامس معظم ساعات النهار، علاوة على إضاءة الشوارع بالنهار وقطع التيار الكهربائى عنها ليلا؛ مما يؤكد أن هناك خللًا في منظومة الكهرباء، ويحاسب عليها وزير الكهرباء وحده".

وأضاف ناجى أن: "أزمة الكهرباء في عهد الوزير الحالى فاقت جميع التخيلات، مما خلق غضبًا لدى الأهالي في جميع محافظات مصر"، مطالبًا بإقالة وزير الكهرباء، بعد أن أدى انقطاع التيار الكهربائى إلى خسائر مالية، خاصة لأصحاب المصانع والورش، بالإضافة إلى انتشار حالات السرقات بالحقول وحظائر الماشية، فضلًا عن وقوع حوادث مرورية بالطرق التي تربط بين القرى.

وأشار ناجى إلى أن عدد ساعات انقطاع التيار الكهربائى في قرى مصر والمدن يصل في بعض الأحيان إلى 6 ساعات متواصلة، مع تجديد الانقطاع للتيار في أوقات مختلفة.

وأضاف أن: أزمة الكهرباء أدت إلى غلق مصانع وورش، كما تسببت في توقف محطات مياه الشرب، واضطرار الأهالي لشراء المياه المعدنية، علاوة على إتلاف الأجهزة الكهربائية، والخاسر الوحيد في كل المراحل هو المواطن البسيط.

وأكد المنسق العام للحركة أن مبدأ إقالة وزير الكهرباء يأتى بدافع أنه عاجز عن حل الأزمة التي تعيشها البلاد، في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها.

وقال ناجى: "إن زيادة أسعار الكهرباء والبنزين والوقود بشكل عام التي تسعى الحكومة الآن لتطبيقها، ستؤدي لرفع أسعار السلع والخدمات، الأمر الذي سيتحمله في نهاية الأمر المواطن البسيط محدود الدخل"، لافتًا إلى أن ارتفاع أسعار الكهرباء سينعكس مباشرة على أسعار السلع، وهو أمر أيضًا سيعاني منه الفقراء وليس الأغنياء.
الجريدة الرسمية