رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور.. ندوة عن المشاركة السياسية بالمجتمع المحلى بمركز النيل بمطروح


نظم اليوم مركز النيل للإعلام، ندوة تثقيفية بعنوان "المجتمع المدني ودعم المشاركة السياسية" بهدف إلقاء الضوء على دور منظمات المجتمع المدني في دعم المشاركة السياسية بالمجتمع المحلي بمشاركة عدد من الأجهزة التنفيذية بالمحافظة والجمعيات الأهلية والأحزاب السياسية والإعلاميين بمقر المركز بمطروح.


وتحدث عبد الله، زوير ناشط سياسي حول الثورات التي قامت في مصر، مؤكدا على أن أهمية الثورة يكمن في قدرتها على إسقاط جناحي السلطة وهما المعارضة والحاكم، مشيرا إلى دور الشباب في الثورة وإلى مفهوم المشاركة السياسية وأهميتها بالمجتمع.

وقال: إن المشاركة السياسية تتطلب إبداء رأى حقيقى وواقعي من الجماهير، مؤكدا على أن أساس المشاركة السياسية هي الثقة وأهمية الحرية لإقامة وطن حقيقى.

وتناولت المناقشات والمداخلات بالندوة ضرورة وجود دور حقيقى وفعال للأحزاب السياسية ولا بد من البعد عن الصراعات على المناصب والسلطة ووضع مصلحة الوطن العليا في الاعتبار.

كما أكد المشاركون من الشباب على ضرورة اهتمام القيادة المصرية القادمة بهموم وقضايا الشباب والتمكين لتلك الفئة التي روت دماؤها حرية مصر في الحياة السياسية والاقتصادية والاجتماعية.
الجريدة الرسمية