رئيس التحرير
عصام كامل

الصحة وأمن الدقهلية يعلنان الطوارئ استعدادًا لشم النسيم


رفعت مستشفيات الدقهلية درجة الاستعداد القصوى والطوارئ البالغ عددها 32 مستشفى عامًا ونوعيًا ومركزيًا و401 وحدة صحية ومركز طب أبنطاق المحافظة، استعدادًا لشم النسيم، حيث تم توفير 30 سيارات إسعاف بمواقع تمركزها وعلى الطرق السريعة استعدادًا لمواجهة أي حالات طارئة فورًا ونقل المصابين إلى المستشفيات.


فيما شكلت الوحدات المحلية ومجالس المدن غرف عمليات لمتابعة الموقف في يوم شم النسيم وتم رفع درجة الاستعداد بجميع غرف العمليات بالمحافظة، وتم تــجهيز الحدائق العــــامة والمتنزهــــــات البــــــالغ عددها 118 لاستقبال المواطنين بأنحاء المحافظة.

فيما استعد مصيف جـمصة لاستقبال المواطنين بالشاطئ للحفاظ على أرواح المصطافين وتم زيادة عدد فرق الإنقاذ على الشاطئ مع توافر سيارات إسعاف مطور وسيارات أخرى لخدمة الطريق الدولي الساحلي.

كما شكل اللواء حسن عبد الحى، مدير أمن الدقهلية، حملات مكثفه تموينية المشتركة بين الصحة والطب البيطري والتموين والبيئة للتأكد من صلاحية الأسماك المملحة واللحوم والدواجن المعروضة للبيع وضبط ومصادرة السلع المهربة وأنواع الملح الغير صالحة للاستهلاك حفاظًا على صحة المواطنين مع المرور على الثلاجات ومراجعة البيانات المدونة على السلع والتأكد من الإفراج الصحي وسحب العينات منها وتحليلها ومصادرة ملح السياحات غير الصالح للاستخدام بمصانع الألبان والمخللات والأسماك.

كما قامت إدارة المرور بالدقهلية بتكثيف الحملات المرورية لضمان انتظام الحركة والتزام السائقين بخطوط السير والتعريفة المحددة لعدم استغلال المواطنين بالتنسيق مع إدارة المواقف.
الجريدة الرسمية