رئيس التحرير
عصام كامل

اجتماع عاجل بين "البترول" و"الكهرباء" لحل مشكلات انقطاع التيار


عقد اليوم "الخميس"، المهندس شريف إسماعيل، وزير البترول والثروة المعدنية، والدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة بحضور قيادات الوزارتين اجتماعًا مشتركًا بمقر وزارة البترول، لمراجعة الموقف العام للقدرات الكهربائية المولدة من المحطات، وإمدادات الوقود، والتحسن الملحوظ في استقرار التيار الكهربائى للمواطنين خلال الفترة الأخيرة.


كما تمت مراجعة استهلاكات الغاز والمازوت والسولار وضغوط شبكة الغاز ومعدلات توليد محطات الكهرباء، والعمل على زيادة كميات المازوت لمحطات الكهرباء لزيادة الأرصدة قبل دخول فصل الصيف.

وشهد الاجتماع مراجعة كميات الوقود السائل الإضافية التي سيتم توفيرها لمحطات الكهرباء خلال فترة توقف أحد تسهيلات إنتاج الغاز نتيجة بدء أعمال ربط أحد حقول الغاز الطبيعى بالصحراء الغربية لزيادة معدلات الإنتاج الحالية والتي تبدأ اعتبارًا من يوم 17 أبريل ولمدة 12 يومًا، هذا بالإضافة إلى اتخاذ عدد من الإجراءات والمناورات اللازمة بين المستهلكين طبقًا لأولويات الاستهلاك لإمداد محطات الكهرباء بكميات الوقود المتفق عليها.

وأكد الاجتماع أهمية ترشيد المواطنين معدلات استهلاك الكهرباء للمساهمة في استقرار شبكة الكهرباء والحد من تخفيف الأحمال بقدر الإمكان.
الجريدة الرسمية