رئيس التحرير
عصام كامل

عبد النور: تأسيس شركة بالتعاون مع الإمارات للاستثمار في البتروكيماويات


أكد منير فخري عبد النور وزير الصناعة والتجارة والاستثمار، أن البيروقراطية من المعوقات الكبرى التي تقف أمام قطاع الأعمال في مصر، مشيرا إلى أن الوزارة انتهت من المسودة الأولى لتعديل قانون الاستثمار تمهيدا لإقراره.


وأضاف - خلال ندوة " مستقبل مصر الاقتصادي.. والتحديات الراهنة"، التي ينظمها مجلس الأعمال المصري الكندي- أن شركات القطاع العام تعاني فوضى عارمة ضاربا المثال بمصنع الحديد والصلب في حلوان الذي زاره أمس، موضحا أنه يعاني فوضى لا تصدق ويحتاج لأموال لاستعادة نشاطه مرة أخرى.

وتابع: سنتلقى قبل نهاية الأسبوع الجاري دراسة أجرتها شركة أجنبية في لندن حول الإجراءات الواجب اتباعها لتطوير شركات القطاع العام بالمحلة الكبرى وكفر الدوار.

وأعلن الوزير عن تأسيس شركة بالتعاون مع الإمارات للاستثمار في مجال البتروكيماويات والتعدين، واستعرض الموقف الحالي للتجارة والصناعة في مصر، مشيرا إلى أن العجز بلغ 750 مليون دولار مقارنة بـ 400 مليون دولار في العام الماضي، بالإضافة إلى انخفاض الواردات.

وأشار الوزير إلى أن ميزان الخدمات انخفض نتيجة للأزمة التي يمر بها قطاع السياحة الذي شهد انخفاضا وتدهورا واضحين، وعن التحويلات النقدية للمصريين بالخارج، أوضح الوزير أنها بلغت 14 مليار دولار فيما سجل رأس المال المتدفق 3 مليارات دولار، وميزان المدفوعات يسير في الإطار السليم مع الأخذ في الاعتبار الاستثمار الأجنبي الذي بدأت مصر في اكتساب ثقته مرة أخرى.

الجريدة الرسمية