رئيس التحرير
عصام كامل

توقعات بارتفاع معدلات التضخم بسبب الكهرباء


قالت الدكتورة ضحى عبد الحميد نائب رئيس الجمعية الإعلامية لحماية المستهلك والتنمية: إن ارتفاع أسعار الكهرباء سيؤدي إلى ارتفاع جميع السلع والخدمات المقدمة للمواطن بلا استثناء، حيث إن القطاع الصناعي يعتمد بشكل أو بآخر على الكهرباء.


وتوقعت في تصريحات خاصة لـ"فيتو" أن ترتفع معدلات التضخم بالتزامن مع هذه الارتفاعات، لافتة إلى أن معدلات التضخم ترتفع 10% شهريا، وهي معدلات مرتفعة للغاية، وقابلة للزيادة بعد إعلان الحكومة زيادة أسعار الكهرباء.

وأشارت عبد الحميد إلى أن الحكومة رفعت أسعار الكهرباء خلال الشهور القليلة الماضية، إلا أنها لم تعلن عن هذا الارتفاع خوفا من الرأي العام، مؤكدا أن اتجاه الحكومة لرفع أسعار الكهرباء، قرار غير منطقي وغير مقبول في ظل ارتفاع معدلات البطالة التي تجاوزت رسميا الـ13%، وبلغت على أرض الواقع ما يقرب من 20%، وانخفاض معدلات النمو لأقل من 1.8%، وتدني الدخول والأجور، وعدم وجود برامج تنمية واضحة للحكومة.

وتساءلت "كيف تجرؤ الحكومة على رفع أسعار خدمة الكهرباء في ظل استمرار أزمة انقطاعها؟ وبالتالي كيف تحصل الأموال عن خدمة لا تقدمها للمواطن"، مؤكدة أن الحكومة متعمدة تجاهل الحديث عن شرائح الكهرباء وطرق احتسابها، حتى لا يفهم أحد شيئا.
الجريدة الرسمية